إعلان

من طهران.. أمير قطر يحمّل القوات الإسرائيلية مسؤولية قتل أبو عاقلة ويدعو لمحاسبة المرتكبين

02:43 م الخميس 12 مايو 2022

الشيخ تميم بن حمد بن خليفة أمير دولة قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

حمّل الأمير تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس أثناء زيارته للعاصمة الإيرانية طهران، القوات الإسرائيلية مسؤولية قتل شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة الإخبارية، ودعا لمحاسبين مرتكبين الجريمة.

انطلقت مراسم تأبين شيرين أبو عاقلة، الخميس، في رام الله بالضفة الغربية المحتلة قبيل جنازتها يوم الجمعة.

وكانت شيرين قد توفيت متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين صباح الأربعاء.

كما أصيب الصحافي علي السمودي الذي يعمل أيضا في قناة الجزيرة.

وكانت إسرائيل قد طلبت من السلطة الفلسطينية الرصاصة التي قتلت الإعلامية شيرين أبو عاقلة لإجراء فحوصات عليها، كما طالبت بتحقيق مشترك في مقتلها.

كلا الطلبين رفضا من قبل السلطة الفلسطينية.

أثار مقتل شيرين إدانة واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وتركيا وقطر.

وطلبت إسرائيل الرصاصة بعد إخراجها من رأس الإعلامية الفلسطينية لتحديد مصدرها على حد قولها، وأضافت أنها ستجري تحقيقاتها بحضور ممثلين عن السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة.

وفي سياق آخر، سيلتقي أمير قطر خلال زيارته لطهران الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وقال بيان صدر عن الديوان الأميري القطري إن أمير توجه، اليوم الأربعاء، إلى إيران في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس الإيراني. وأعلن السفير الإيراني في قطر حميد رضا دهقاني، الاثنين الماضي، انعقاد الاجتماع الأول للجنة السياسية المشتركة بين البلدين، الثلاثاء في طهران.

ومن المقرر أن يقوم تميم بجولة عالمية تشمل دولا أوروبية بعد إيران يبحث خلالها جهود إحياء الاتفاق النووي الإيراني، بحسب وكالة "رويترز".

فيديو قد يعجبك: