إعلان

صحيفة الجارديان: شيرين أبو عاقلة.. "صوت الأحداث في فلسطين"

03:17 م الأربعاء 11 مايو 2022

شيرين أبو عاقلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ)

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها لعملية اقتحام القوات الإسرائيلية لمنازل في جنين شمالي الضفة الغربية في وقت سابق من اليوم الأربعاء.

وقالت الصحيفة البريطانية، في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، إن الصحفية شيرين أبو عاقلة التي اغتيلت في مدينة جنين خلال ممارسة عملها الصحفي، كانت تعد بمثابة "صوت الأحداث في فلسطين".. مشيرة إلى أنها كانت مراقبًا مخضرمًا للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على مدار الأعوام الماضية، فضلا عن اكتسابها شعبية في جميع أنحاء العالم العربي باعتبارها مصدر موثوق لأحداث القضية الفلسطينية.

وأبرزت الصحيفة عدة محطات في حياة الصحفية الفلسطينية التي ظهرت لأول مرة على الشاشة في عام 1997، بدءا من تغطيتها للأحداث في الضفة الغربية المحتلة والقدس على مدار ثلاثة عقود، لافتة إلى أن "عاقلة" تميزت بتسليط الضوء على العديد من القصص الإنسانية للأسرى الفلسطينيين، فضلا عن تغطيتها لأحداث الانتفاضة الثانية، والحصار الإسرائيلي لجنين في عام 2002، ومقتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والعديد من الغارات الإسرائيلية في الضفة الغربية، إلى جانب تسليطها الضوء على المحاولات المتعثرة لإيجاد سلام دائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على مدار الأعوام الطويلة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، في بيان، مقتل أبو عاقلة بالرصاص الحي في الرأس من قبل الجيش الإسرائيلي، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه فتح تحقيقا في مقتل شيرين أبو عاقلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: