إعلان

حزب الله يدين إقدام متطرفين في السويد على حرق نسخ من القرآن

10:47 م الإثنين 18 أبريل 2022

حزب الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

أدان حزب الله بشدة، في بيان مساء اليوم الاثنين، إقدام بعض المتطرفين في السويد على حرق نسخ من القرآن ‏الكريم، ودعا السلطات السويدية لتجريم الفاعلين وإنزال أشد العقويات الرادعة ‏بحقهم.

وقال البيان: "يدين حزب الله بشدة إقدام بعض المتطرفين في السويد على حرق نسخ من القرآن ‏الكريم، ويعتبر ذلك اعتداء صارخاً على عقيدة المسلمين وتوهيناً متعمداً لدينهم ‏وتطاولاً خطيراً على كتاب الله لا يمكن السكوت عنه أو تجاوزه. وهو تكرار ‏للمحاولات الدنيئة السابقة والرسومات المشينة التي استهدفت الرسول الأعظم ‏محمد بن عبد الله (ص)".

وأضاف البيان: "إننا ندعو السلطات السويدية إلى تجريم الفاعلين وإنزال أشد العقويات الرادعة ‏بحقهم لمنع تكرار مثل هذه الحوادث البغيضة، كما ندعو في الوقت عينه إلى ‏استلهام المبادىء الإنسانية السامية التي جاء بها القرآن الكريم والتي تحض على ‏الحوار والتسامح وقبول الآخر".

وتابع البيان قائلا "إن هذا الفعل الخطير يستدعي أوسع حملة استنكار وإدانة من قبل الأمة الإسلامية ‏جمعاء، ومن منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمرجعيات الدينية ‏والهيئات الإسلامية العليا وعلماء الدين والأحزاب والقوى السياسية وجميع ‏الهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية".

يذكر أن حركة "سترام كورس" اليمينية التي يقودها السويدي راسموس بالودان كانت قد قامت أول أمس السبت بحرق نسخة من القرآن الكريم في مدينة مالمو السويدية، كما قام زعيمها بحرق نسخة أخرى من المصحف الشريف بمدينة لينشوبينج جنوبي البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان