إعلان

أرمينيا تتسلم مقترحات من أذربيجان حول مشروع معاهدة السلام

02:02 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

علم أرمينيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يريفان- (أ ش أ)

قال إدوارد أغاجانيان رئيس اللجنة الدائمة للعلاقات الخارجية في برلمان أرمينيا، إن بلاده تسلمت من أذربيجان مقترحات حول مشروع معاهدة السلام بين الدولتين.

وأضاف أغاجانيان - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن الجانبين الأرميني والاذري سيباشران قريبا المرحلة الثالثة من عملية التفاوض.

وأوضح أن الجانب الأرمني تلقى بالفعل مقترحات من أذربيجان، وهي جاءت كرد على مقترحات من الجانب الأرمني.. ويجري حاليا مناقشة المرحلة الثالثة من المقترحات.

ولم يستبعد أغاجانيان إمكانية عقد اجتماع بين رئيس الوزراء نيكول باشينيان ورئيس أذربيجان إلهام علييف قبل حلول نهاية العام الجاري.. وقال: "بالنسبة لعقد لقاء بين زعيمي الدولتين أو بين وزيري الخارجية، ليس من المستبعد عقد مثل هذا الاجتماع قبل نهاية العام".

ويعود النزاع بين باكو ويريفان إلى خلافات تتعلق بالأراضي لا سيما ناجورني قره باخ، المنطقة الجبلية التي يقطنها بشكل أساسي الأرمن والتي انفصلت عن أذربيجان مطلع التسعينات بمساعدة أرمينيا.

وتسببت الحرب الأولى في مقتل أكثر من 30 ألف شخص.

وخلفت الحرب في خريف 2020 بين أرمينيا وأذربيجان أكثر من 6500 قتيل من الجانبين وانتهت بهزيمة عسكرية أرمنية واتفاق سلام برعاية موسكو.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان