إعلان

رئيس إسرائيل يصل إلى الإمارات للمشاركة في حوار أبوظبي للفضاء

03:30 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي- (د ب أ)

وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج إلى أبوظبي للمشاركة في النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الذي انطلقت أعماله اليوم الإثنين برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

وكان في استقبال رئيس إسرائيل لدى وصوله لمطار الرئاسة بأبوظبي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، بحضور محمد محمود آل خاجة سفير الإمارات لدى إسرائيل.

ويشارك رئيس إسرائيل في أعمال النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الذي يستمر على مدار يومين بتنظيم من وكالة الإمارات للفضاء وبمشاركة وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الدفاع.

وكان الرئيس الإسرائيلي غادر، اليوم ، مملكة البحرين بعد إجراء مباحثات رسمية مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، تناولت تعزيز علاقات التعاون الثنائي، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، وفق وكالة أنباء البحرين ( بنا).

وكان الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، أكد على نهج مملكة البحرين الذي يرتكز دوماً على إرساء قيم التفاهم والحوار والتسامح والتعايش السلمي، وما توليه من اهتمام مستمر لدعم ومساندة كافة الجهود الدولية من أجل تعزيز مساعي الاستقرار والازدهار والتنمية المستدامة في المنطقة والعالم.

وأشار خلال استقباله أمس الأحد الرئيس الإسرائيلي، إلى حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون مع دول العالم لترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة لمواصلة تحقيق التطلعات التنموية المنشودة لبلدان ومواطني المنطقة.

ولفت إلى ما يجمع البلدين من علاقات بنّاءة في العديد من المجالات، وأهمية مواصلة تعزيزها بما يحقق الأهداف المنشودة، منوهًا بالاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بين البلدين، والتي شملت العديد من المجالات بما يدعم أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتعود بالنفع والخير على البلدين.

وكان هرتسوج والوفد المرافق وصل أمس إلى المنامة في زيارة رسمية بدعوة من الملك حمد، وفق مكتب الرئيس الإسرائيلي .

قال هرتسوج إن الزيارة تعد "خطوة تاريخية أخرى في العلاقات بين إسرائيل والدول العربية".

فيديو قد يعجبك: