إعلان

لحماية الجناح الشرقي للناتو.. ليتوانيا تؤكد مطالبتها بتعزيز تواجد القوات الألمانية

08:07 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

ليتوانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


فيلنيوس - (د ب أ)

أكدت ليتوانيا مطالبتها بتعزيز تواجد القوات الألمانية المزمع نشرها في البلاد لحماية الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي (ناتو).

ونقلت وكالة أنباء البلطيق "بي إن إس" عن رئيسة الوزراء الليتوانية انجريدا سيمونيتى قولها في فيلنيوس اليوم الثلاثاء: "آمل في إنهاء المناقشات وأن ننتقل إلى قضايا تخطيط محددة".

وأضافت أن الحكومة تقوم بعملها وخصصت موارد مالية للتنقل العسكري والدعم الميداني وستفعل كل ما يلزم لاستقبال أكبر عدد ممكن من القوات المتحالفة في ليتوانيا.

كان المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الليتواني جيتاناس ناوسيدا اتفقا في فيلنيوس في يونيو الماضي على نشر قوات في الجمهورية السوفيتية السابقة كرد فعل على الحرب الروسية على أوكرانيا.

وبينما كانت الحكومة الليتوانية تفترض أنه سيتم نشر لواء كامل مع تغيير في الأفراد، فإن الحكومة أعلنت مرارا أنها ستوفر لواء جاهزا للقتال يتمركز جزء منه في ليتوانيا وجزء منه في ألمانيا، وأضافت الحكومة أن من الممكن نشر هذا اللواء في غضون أيام قليلة.

وقد أثار هذا الإعلان انزعاجا ومناقشات سياسية داخلية في ليتوانيا رغم أنها لا تستطيع استيعاب لواء بأكمله بسبب النقص في البنية التحتية.

وكان السفير الألماني في فيلنيوس ماتياس زون تدخل في النقاش العام أمس الاثنين، وانتقد في خطاب في البرلمان النقاش السياسي "المقوض والضار" حول تشكيل اللواء.

وتابع السفير أن النقاش تخللته نبرات عدم الثقة فيما يتعلق بمدى وفاء ألمانيا بتعهداتها والتزاماتها، وقال إن هذا أمر مهين.

وردا على تصريحات السفير، قالت سيمونتي إن النقاشات أمر حتمي في أي دولة ديمقراطية وسيكون من الغريب عدم وجودها، وأضافت أنه يبدو أنه كان من الممكن الحكم على هذه الأمور بشكل أكثر تحفظا عندما يتناول النقاش حول قضايا أمنية . وقالت سيمونتي:" لكنني أعتقد أننا لا ينبغي أن نلقي أن نخلط هذه الأمور".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان