إعلان

آثار كوكايين في مقر رئاسة الوزراء البريطانية.. ما القصة؟

11:21 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أنه تم العثور على آثار لعقار مخدر يشتبه في أنه من "الفئة الأولى" المحظورة، في مقار حكومية أو تابعة للحكومة البريطانية، أبرزها في "تشيفينينج هاوس"، وهو قصر مكون من 115 غرفة يُمنح استخدامه تقليديًا لوزير الخارجية.

وكشفت مصادر للجارديان البريطانية، أن المسحوق الأبيض في "تشيفينينج هاوس" في كينت، عثر عليه الصيف الماضي، ويشتبه في أنه مخدر "الكوكايين"، في الفترة التي كانت ليز تروس وزيرة للخارجية، وقبل أيام من توليها زعامة حزب المحافظين.

ويعاقب القانون البريطاني، على حيازة "الكوكايين"، بأنه جريمة جنائية، ويسجن المتهم بها لمدة تصل إلى 7 سنوات.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أنه تم العثور على آثار الكوكايين، في مقر حكم رئيس الوزراء "10 دوانينج ستريت"، عندما كان بوريس جونسون رئيسا للوزراء.

ونقلت الصحيفة البريطانية، عن العاملين في "تشيفينينج هاوس"، تأكيدهم العثور على آثار مسحوق أبيض على طاولة جانبية في غرفة ألعاب ترفيهية، بعد ليال كان من المعروف أن ليز تروس، وزيرة الخارجية حينها، تستضيف بها أشخاص.

واستضافت تروس، التي كانت وزيرة الخارجية آنذاك، اجتماعا في المنزل المدرج في القرن السابع عشر من الدرجة الأولى، خلال عطلة نهاية الأسبوع من 19 إلى 21 أغسطس حيث كانت حملتها لقيادة حزبها على قدم وساق.

وذكر مصدر للجارديان، أن "الكوكايين"، استخدم على نطاق واسع في المنطقة البرلمانية. وادعى أن بعض حلفاء تروس السياسيين استخدموه.

وأكدت "الجارديان"، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن تروس أو جونسون استخدما العقار، أو أنهما كانا على علم بما إذا كانت العقار تم استخدامه.

وقالت مصادر إنه تم العثور على بقايا مسحوق أبيض في صباح اليوم التالي لحفلة أقيمت في "10 داونينج ستريت"، عشية جنازة الأمير فيليب في 17 أبريل 2021.

ورفضت وزارة الخارجية البريطانية، طلبت "الجارديان"، التعليق على المزاعم المتعلقة بالأنشطة في "تشيفينينج هاوس".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان