إعلان

مقتل نائب مدير شرطة معان في جنوب الأردن بعد احتجاجات على ارتفاع أسعار المحروقات

01:00 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

شرطة الأردن أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان-(بي بي سي):

قتل نائب مدير شرطة محافظة معان في جنوب الأردن، التي تشهد منذ أيام احتجاجات على ارتفاع أسعار المحروقات، وأُصيب أيضا رجلا أمن آخران خلال التعامل مع ما وصفته الدولة بـ"أعمال شغب".

وقالت مديرية الأمن العام في بيان لها أن نائب مدير شرطة محافظة معان العقيد عبدالرزاق الدلابيح، قتل إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري برأسه أثناء تعامله مع "أعمال الشغب التي قامت بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون" في منطقة الحسينية في محافظة معان.

كما أعلنت "إصابة ضابط وضابط صف بعيارات نارية أثناء تعاملهما مع مخربين قاموا بأعمال شغب واحتجاجات في نفس المنطقة في معان".

وتشهد محافظات في جنوب الأردن إضرابات سلمية في الغالب، احتجاجات على ارتفاع أسعار المحروقات، بدأت بسائقي الشاحنات قبل أيام وشملت إغلاق الأسواق والمحلات التجارية الأربعاء في كل من معان، والكرك.

كما شهدت بعض المناطق إغلاقا للطرق بالإطارات المشتعلة، ومشاحنات بين الأمن ومحتجين إلا انها كانت تنتهي بدون ضحايا.

والأردن كغيره من دول العالم يعاني من ارتفاع أسعار المحروقات التي ارتفعت إلى ضعف ما كانت عليه في العام الماضي خصوصا السولار الذي يشكل الوقود الأساسي للشاحنات والحافلات، والكاز الذي يعد وقود التدفئة الرئيسي للفقراء.

وقدمت الحكومة بعض الحلول بينها زيادة أجور الشحن، وتوزيع مبالغ مالية كدعم للأسر الأكثر تضررا، لكن تلك الحلول لم تكن مرضية بشكل كاف للمضربين.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان