إعلان

مقتل 5 واستمرار البحث عن مفقودين عقب عاصفة ضربت جزيرة إسكيا الإيطالية

09:35 م الأحد 27 نوفمبر 2022

عاصفة ضربت جزيرة إسكيا الايطالية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ)

ارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة التي ضربت جزيرة إسكيا الإيطالية قبالة مدينة نابولي خلال نهاية الأسبوع إلى خمسة أشخاص، حسبما قالت السلطات اليوم الأحد.

وقالت السلطات فقط إنها عثرت على جثتين جديدتين دون تقديم مزيد من التفاصيل. وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من عثور رجال الانقاذ على جثث امرأتين وطفلة يتراوح عمرها بين 5 و 6 أعوام، جرفتها المياه الناجمة عن الأمطار الغزيرة والرياح القوية على الجزيرة، وفقا لسلطات المقاطعة المحلية اليوم الأحد.

وكانت العاصفة قد ضربت الجزيرة، التي تقع على بعد 15 كيلومترا من البر الرئيسي ، في وقت مبكر من أمس السبت، وتسببت في ضرر بالغ، خاصة في بلدتي كاساميتشولا ولاكو امينو الساحليتين .

وواصل رجال الإنقاذ عمليات البحث عن تسعة أشخاص مفقودين حتى مساء اليوم الأحد، ويقوم غواصون بتفقد السيارات التي جرفتها المياه إلى البحر بحثا عن أي جثث.

وفي روما، أقام البابا فرنسيس بابا الفاتيكان صلوات من أجل سكان الجزيرة الذين يبلغ عددهم 60 ألف شخص، والتي تعد مقصدا سياحيا شهيرا.

وذكرت سلطات المقاطعة في نابولي إن هناك أربعة مصابين، أحدهم إصابته خطيرة.

ودعت رئيسة الوزراء جورجا ميلوني إلى عقد اجتماع لمجلس الوزراء الإيطالي اليوم الأحد في روما، وتم خلاله إعلان حالة الطوارئ لمدة سنة في الجزيرة بهدف تخصص أموال للتعامل مع الكارثة.

ومن المقرر أن يتم تخصيص مليوني يورو (ميلوني دولار) لمفوض خاص من أجل إعادة إعمار الجزيرة.

فيديو قد يعجبك: