إعلان

سفارة مصر بسلطنة عمان تحتفل بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات بين البلدين

01:38 م الأحد 27 نوفمبر 2022

وزير الخارجية العماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ)

نظمت سفارة مصر بمسقط، بالتنسيق مع وزارة الخارجية العمانية وتحت رعاية وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية الشيخ خليفة الحارثي، احتفالية ثقافية بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وسلطنة عمان.

وذكرت وزارة الخارجية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الأحد - أن وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار حضر الاحتفالية، وذلك على هامش زيارته إلى سلطنة عمان للمشاركة في المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات.

واستعرض سفير مصر لدى سلطنة عمان السفير خالد راضي، في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة، مسيرة العلاقات التاريخية وتطورها بين البلدين الشقيقين، وجهود تعزيزها في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية، والتي توجت بزيارة رئيس الجمهورية لمسقط خلال شهر يونيو الماضي.

من جانبه، أكد الشيخ خليفة الحارثي، في كلمته، على عمق الروابط التي تربط البلدين، والتفاهم والتنسيق المستمر بينهما وتوافق مواقفهما في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وشمل برنامج الاحتفال معرضاً فنياً للوحات للفنان التشكيلي الدكتور فريد فاضل، والذي يضم أعمالاً تعكس جانباً من تداخل الثقافات بين البلدين، بالإضافة إلى حفل غنائي للفنان العماني محمد المنجى والفنانة المصرية نسمة محجوب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: