إعلان

رئيس وزراء بريطانيا يعتزم "انتقاد نظام بوتين" بشأن أوكرانيا في قمة العشرين

02:26 م الأحد 13 نوفمبر 2022

ريشي سوناك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

سوف ينتهز رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك قمة مجموعة العشرين المقبلة "لانتقاد نظام بوتين" بشأن الدمار الذي يلحقه بأوكرانيا، والاقتصاد العالمي بغزوه لهذه الدولة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي آيه ميديا) أن سوناك سوف يتوجه، اليوم الأحد، إلى جزيرة بالي الإندونيسية للانضمام إلى زعماء آخرين من أكبر اقتصادات العالم، بمن فيهم الرئيس الأمريكي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون والصيني شي جين بينج.

بدأت التجمعات السنوية لقادة مجموعة العشرين ردا على الأزمة المالية عام 2008، وأصبحت القمة المنتدى العالمي الرئيسي للتعاون الاقتصادي.

لكن سوناك قال إن اجتماع العام الجاري لن يتناول "الأعمال المعتادة"، في ظل مواجهة العالم أهم مجموعة من التحديات الاقتصادية منذ حينها، والتي سببتها أو فاقمتها تصرفات إحدى الدول الأعضاء في المجموعة.

وقال سوناك في بيان قبل مغادرته: "لقد تسببت حرب بوتين في دمار في جميع أنحاء العالم، ودمرت الأرواح وأدخلت الاقتصاد الدولي في حالة اضطراب".

وأضاف: "قمة مجموعة العشرين هذه لن تسير كالمعتاد. سننتقد نظام بوتين، ونكشف عن ازدرائه المطلق للتعاون الدولي واحترام المحافل السيادية مثل مجموعة العشرين".

ومن المتوقع أن يواجه سوناك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في خطاب خلال الجلسة العامة الأولى، بعد غد الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان