إعلان

مصادر ألمانية: محادثات شولتس وماكرون كانت مفعمة بروح الشراكة

06:16 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

أولاف شولتس وماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ)

صرحت مصادر في الوفد المرافق للمستشار الألماني أولاف شولتس خلال زيارته الحالية لفرنسا بأن شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حاولا خلال محادثاتهما تسوية الخلافات القائمة بين الجانبين.

وفي أعقاب القمة الألمانية الفرنسية، قالت هذه المصادر اليوم الأربعاء إن اللقاء "كان مكثفا للغاية وكان لقاء مفعما للغاية بروح الشراكة".

وأضافت المصادر أن اللقاء كان تأكيدا استراتيجيا للذات بتبني رأي واحد في القضايا المهمة، وأشارت إلى أن الجانبين اعتبرا أن هذا الأمر نجاحا كاملا.

وقالت المصادر إن الجانبين سيعاودان العمل على هذا الأساس بشكل جيد جدا وعلى نحو مكثف للغاية.

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر بالأساس- بدلا من غداء العمل الذي تم اليوم- أن يجتمع مجلس الوزراء الفرنسي الألماني في فونتينبلو بالقرب من باريس ، ولكن تم تأجيل الاجتماع الأسبوع المقبل . وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن السبب هو الحاجة إلى التنسيق بشأن "قضايا ثنائية"، وقال قصر الإليزيه إن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت للتنسيق بشأن الدفاع والطاقة، لكن التأجيل لا يعني أي شيء عن حالة العلاقات الفرنسية الألمانية.

كانت هذه القضايا مدرجة في اللقاء الثنائي بالإضافة إلى سياسة التجارة والزيارتين الوشيكتين لماكرون إلى الولايات المتحدة ولشولتس إلى الصين فضلا عن تعاون البلدين في مجال الفضاء.

وبحسب الجانب الألماني، فقد تم بحث الكثير من القضايا بتفصيل شديد وتم الاتفاق على سلسلة من مشاريع محددة للتعاون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان