إعلان

وفاة 9 فلسطينيين من غزة غرقا هذا الشهر لدى محاولتهم الوصول إلى أوروبا

01:42 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

فلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (د ب أ):

قالت هيئة حقوقية فلسطينية ،اليوم الإثنين، إن تسعة فلسطينيين على الأقل من سكان قطاع غزة قضوا غرقا الشهر الجاري لدى محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وذكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) ، في بيان صحفي ، أنه تم رصد وفاة سبعة شبان من غزة قبالة السواحل التونسية خلال محاولة الهجرة إلى أوروبا أمس الأحد.

وأوضحت الهيئة أنه كان قد تم رصد وفاة شابين آخرين في 17 من الشهر الجاري إثر غرقهما في بحر اليونان أثناء محاولتهما الهجرة إلى أوروبا.

وحملت الهيئة الحقوقية، إسرائيل والانقسام الداخلي الفلسطيني المستمر منذ 2007 المسؤولية عن ظاهرة هجرة شباب من قطاع غزة "بحثا عن الحياة الكريمة، وهروبا من حالة الفقر والحرمان والقمع والتهميش التي يعانون منها".

وأكدت على ضرورة "الشروع في استراتيجية لتعميق مشاعر تمتع الشباب بحقوقهم المكفولة وعلى مبدأ تكافؤ الفرص بعيداً عن نهج الضرائب واستمرار التجاهل والوعودات والشعارات".

ودعت الهيئة المجتمع الدولي للتوقف عن سياسة ازدواجية المعايير والانتقائية، من خلال الضغط على إسرائيل لإنهاء حصارها على قطاع غزة، كونه السبيل الأنجع لتحسين أوضاع السكان فيه.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه منذ عام 2014، توفي أو فُقد أكثر من 360 فلسطينيا من قطاع غزة في البحر خلال محاولات اللجوء والهجرة إلى أوروبا.

وأكد المرصد الحقوقي ، في بيان، أن حالات الغرق هذه ستستمر بالزيادة طالما يستمر الحصار الإسرائيلي الخانق والهجمات العسكرية المتكررة التي تطال آثارها أكثر من مليوني نسمة في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه "خلال 16 عامًا من الحصار الإسرائيلي وما تخللها من هجمات عسكرية، شهد القطاع ترديًا غير مسبوق للأوضاع الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية".

فيديو قد يعجبك: