إعلان

المجلس العسكري في ميانمار يقتل العشرات في هجوم جوي على حفل موسيقي

11:38 ص الإثنين 24 أكتوبر 2022

ميانمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نايبيداو- (د ب أ):

قُتل ما لا يقل عن 60 شخصا، بينهم فنانون وموسيقيون مشهورون، جراء هجوم جوي شنه المجلس العسكري في ميانمار على حفل موسيقي، حسبما ذكرت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الاثنين.

أقيم الحفل الموسيقي في ولاية كاشين شمالي البلاد بمناسبة الذكرى 62 لتأسيس منظمة استقلال "كاشين"، وهي مجموعة انفصالية قوية تتكون من أعضاء من أقلية "كاشين" العرقية.

وتقاتل منظمة استقلال "كاشين" الجيش في ميانمار منذ عقود، وتدعم المقاومة ضد الانقلاب العسكري الذي وقع العام الماضي.

وقال موسيقي من أقلية "كاشين" لـ(د.ب.أ) شريطة عدم ذكر اسمه: "خسرنا أهلنا، وفنانينا وإخواننا وأخواتنا. لن أنسى هذا العمل البشع، يجب أن يدفعوا ثمنه".

وبحسب تقاير إخبارية محلية، نفذت ثلاث طائرات نفاثة الهجوم. وكان من بين الضحايا الستين أو أكثر مغنيان معروفان من أقلية "كاشين" هما أورالي وجلاو ياو لوي.

ولم يتسن الاتصال بمنظمة استقلال "كاشين" للتعليق على الهجوم.

تشهد ميانمار حالة من الاضطراب السياسي منذ الانقلاب في الأول من فبراير 2021. وقام الجيش بقمع وحشي للاحتجاجات وحركات العصيان المدني والمقاومة المسلحة من الميليشيات المناهضة للمجلس العسكري في جميع أنحاء البلاد.

ووفق جمعية مساعدة السجناء السياسيين الحقوقية، التي توثق أعمال القتل وانتهاكات حقوق الإنسان، قُتل ما لا يقل عن 2370 شخصا، واعتُقل أكثر من 15 ألفا و900 آخرين منذ الانقلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان