إعلان

تكاتف عربي ضد الإرهاب.. الدول العربية تتضامن مع الإمارات بعد هجوم أبوظبي

07:05 م الإثنين 17 يناير 2022

مطار أبو ظبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صفوت:

أدانت الدول العربية "بشدة" الهجوم الذي استهدف مطار أبو ظبي في الإمارات صباح اليوم الاثنين، وأسفر عن مقتل ٣ أشخاص (باكستاني وهنديان) وإصابة ٦ آخرين بإصابات بين البسيطة والمتوسطة.

وكانت ميليشيا الحوثي تبنت في بيان لها الهجوم الذي استهدف الإمارات ووصفته بأنه "عملية نوعية" مضيفًا أنها ستكشف لاحقًا عن تفاصيل الهجوم.

التحالف العربي يدين التصعيد الخطير

في أول تعليق له على استهداف الحوثيين لمطار أبوظبي في الإمارات بطائرات مسيرة، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، أنه رصد عدداً من المسيرات المفخخة التي انطلقت من مطار صنعاء الدولي في اليمن.

وقال التحالف في بيان الاثنين: "رصدنا ونتابع تصعيدًا عدائيًا باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين انطلقت من مطار صنعاء".

وأعلن التحالف العربي، إسقاط 8 مسيرات مفخخة على مدار اليوم، كانت تستهدف المنطقة الجنوبية السعودية.

السعودية تتهم الحوثيين

أكدت السعودية اليوم الاثنين أن ميليشيا الحوثي تقف خلف الهجوم الإرهابي على مطار أبوظبي بدولة الإمارات، والذي أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية، فضلا عن إصابة ستة آخرين.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها عن "إدانتها بأشد وأقسى العبارات، للهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين". وأكد البيان: "وقوف السعودية التام مع دولة الإمارات الشقيقة ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها".

مصر تؤكد دعم الإمارات في أي إجراء يحقق أمنها

من جانبه أجرى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنيت، اتصالاً هاتفيًا مع نظيره الإماراتي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وذلك للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي الدولي، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

وأعرب شكري عن تضامن جمهورية مصر العربية، حكومة وشعبًا، مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكد على إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، ودعمها لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

قطر تصف الحادث بالإرهابي

أعربت دولة قطر في بيان لوزارة خارجيتها الاثنين، عن أدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي في الإمارات، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

واعتبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، أن أي استهداف للمنشآت المدنية والمرافق الحيوية "عملاً إرهابيًا" يتنافى مع كافة الأعراف والقوانين الدولية.

وجددت الوزارة موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، كما تعبر عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل بالإضافة إلى تمنياتها لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً بالأمان والاستقرار.

الكويت تدين "العدوان الإرهابي"

بدورها، أعربت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الاثنين، عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين "للعدوان الإرهابي الجبان" الذي استهداف المناطق المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بطائرات مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي، والتي أدت إلى مقتل وجرح عدد من الأبرياء.

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (كونا): "أن استمرار استهداف ميليشيا الحوثي للمدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه الميلشيات وضرورة تحرك المجتمع الدولي ، ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني وصيانة الأمن والسلم الدوليين".

وكانت الشرطة الإماراتية، أكدت وقوع انفجار صهريج وسط أبو ظبي، وحريق في مطار أبو ظبي، وأشارت التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعت في المنطقتين قد تكون تسببت في الانفجار والحريق.

فيديو قد يعجبك: