إعلان

بغداد: خروج العراق من لائحة الدول عالية المخاطر سينعكس إيجابا على الاقتصاد

08:52 م الإثنين 10 يناير 2022

وزارة الخارجية العراقية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

بغداد - (أ ش أ):

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف أن خروج العراق من لائحة الدول عالية المخاطر سينعكس إيجابا على الاقتصاد.

وقال الصحاف - في بيان اليوم الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) - إن الدبلوماسية الفاعلة خلصت لرفع اسم العراق من لائحة الدول عالية المخاطر في مجالي غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، ما يعكس ثقة المجتمع الدولي بإجراءات الحكومة العراقية، مضيفا أن الجهود الحثيثة من قبل وزارة الخارجية والجهات الوطنية المعنية وعبر سفارة جمهورية العراق في بروكسل أفضت إلى نتائج ستنعكس ايجابا على الاقتصاد العراقي.

وفي سياق متصل، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن رفع اسم العراق من الدول عالية المخاطر خطوة نحو تكريس الدبلوماسية الفاعلة.

وقال الكاظمي "إن قرار الاتحاد الأوروبي رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب خطوة مهمة في تكريس الدبلوماسية العراقية الفاعلة لخدمة مصالح الوطن".

يذكر أن وزارة الخارجية العراقية كانت قد أعلنت أمس الأحد رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: