إعلان

إطلاق نار على طائرة عسكرية إيطالية لدى مغادرتها مطار كابول

03:43 م الخميس 26 أغسطس 2021

مطار كابول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

تعرضت طائرة نقل عسكرية إيطالية من طراز "سي 130" لإطلاق نار أثناء إقلاعها من مطار كابول، وكان على متنها نحو 100 شخص بينهم صحفيون.

ووفق السلطات الإيطالية، لم تُستهدف الطائرة عن قصد، وإنما نتيجة إطلاق نار بالهواء في مطار كابول بسبب الازدحام، بحسب وكالة "رويترز".

وحدث إطلاق النار عندما كانت الطائرة ترفع عجلاتها من الأرض وتنطلق بالسرعة الفائقة، ما أحدث حالة من الهلع والرعب بين الركاب.

وتصرفت قائدة الطائرة المنتمية إلى سلاح الجو الإيطالي، بسرعة وهدوء، وقامت بمناورة في الجو لتفادي طلقات الرصاص، ما مكن الطائرة من التحليق بأمان.

ووقعت هذه الحادثة بعد ساعات قليلة من دعوة الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا رعاياها إلى الابتعاد بأسرع وقت، على وقع تحذيرات من "هجوم إرهابي وشيك".

فيما أكد الوزير البريطاني المكلف بالقوات المسلحة، جيمس هيبي، أن التهديد الإرهابي الذي دفع لندن إلى تحذير مواطنيها من الذهاب إلى مطار كابول ليلا، كان "خطيرا جدا" و"وشيكا".

وأضاف هيبي لإذاعة "تايمز راديو" أن "المعلومات التي جمعت خلال الأسبوع تزداد خطورة: إنها تشير إلى تهديد للأرواح وشيك وخطير".

وليل الأربعاء الخميس، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الأشخاص "الموجودين حاليا عند مداخل المطار الشرقي والشمالي عليهم المغادرة فورا"، محذرة من مخاطر أمنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان