إعلان

الخارجية تنظم جولة للسفراء الأفارقة بالمتحف القومي للحضارة (صور)

10:35 م الثلاثاء 25 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصر - (أ ش أ)

نظمت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، جولة لسفراء الدول الإفريقية بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط في إطار الاحتفالات بيوم إفريقيا، حيث مثل وزارة الخارجية في هذه الاحتفالية السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، بمشاركة مساعدي وزير الخارجية المعنيين بالموضوعات الإفريقية.

وأكد السفير حمدي سند لوزا - في كلمة نيابةً عن وزير الخارجية - أهمية الاحتفال بيوم إفريقيا، والجهود المصرية الدؤوبة لتعزيز العمل الإفريقي المشترك، وتوطيد أطر التعاون الثنائي مع دول القارة، والدور المصري النشط في أروقة الاتحاد الإفريقي وآلياته.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على تعزيز كافة أوجه التعاون في الإطار الثنائي وفي إطار الاتحاد الإفريقي، مؤكدًا استمرار العمل لدفع هذه العلاقات بما يحقق مصالح شعوب دول القارة السمراء.

بدورها، أشارت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبي، إلى أهمية هذه المناسبة وحرص وزارة الآثار على الاحتفال بها في إطار عام الثقافة الإفريقية 2021، والسعي لزيادة أعداد السائحين من الدول الإفريقية لما تتميز به مصر من تنوع سياحي وثقافي وحضاري وديني، حيث أن السياحة أحد أهم معالم العلاقات الثقافية بين مصر والدول الأفريقية.

وأضافت - في هذا الصدد - أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وجه بمنح المواطنين الأفارقة تخفيض 50% على رسوم دخول المواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة لزيارة مصر على مدار اليوم.

من جانبه ألقى السفير الكاميروني وعميد السلك الدبلوماسي بالقاهرة محمودو لابارنج، كلمة نيابة عن السلك الدبلوماسي الإفريقي، هنأ فيها المسئولين المصريين وللدول الإفريقية بهذه المناسبة، مشيدًا بالقيادة المصرية التي تعطي لأفريقيا أولوية خاصة وبالدور المصري في القارة والتجربة التنموية المصرية الناجحة التي أصبحت نموذجًا يحتذى به في دول القارة السمراء.

وأشار لابارنج إلى أن سفراء الدول الإفريقية يتابعون بإعجاب ما تشهده مصر من تطورات في كافة المجالات، لافتًا إلى أن الجولة داخل المتحف القومي للحضارة وبرنامج الاحتفال يجسد الاهتمام المصري بالقارة وما يشهده الدور المصري من تفاعل مع قضايا القارة في إطار الاتحاد الإفريقي وفى سياق العلاقات الثنائية مع الدول الأفريقية.

تأتي هذه الزيارة في إطار الاحتفالات بيوم إفريقيا الذي يواكب الذكرى الـ58 لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية في 25 مايو 1963، وتضمنت الاحتفالات إضاءة مبنى وزارة الخارجية بكلمة "Africa".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان