إعلان

تفاصيل مباحثات شكري ووزير الخارجية القطري في القاهرة

03:25 م الثلاثاء 25 مايو 2021

شكري يجري مباحثات مع نظيره القطري بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

بحث سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني- أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهدته من تطور إيجابي في أعقاب التوقيع على "بيان العُلا" في يناير 2021، والتأكيد على أهمية البناء على تلك الخطوة المهمة عبر اتخاذ مزيد من الإجراءات والتدابير التي تهدف لتعزيز الأجواء الإيجابية خلال الفترة المُقبلة.

كما تطرقا إلى أهمية العمل على الاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية الكبيرة المتاحة بالبلدين، بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، حسبما صرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الثلاثاء.

وتناولت المباحثات أيضًا بحث سبل دفع آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة التحديات التي يشهدها المحيط العربي والإقليمي، ولا سيما في ضوء رئاسة دولة قطر مجلس جامعة الدول العربية، فضلاً عن مناقشة مواقف البلدين إزاء أهم القضايا الإقليمية بما في ذلك تطورات ملف سد النهضة.

في سياق متصل، أعلن السفير أحمد حافظ، أنه تم في صباح اليوم اختتام جولة جديدة من اجتماعات اللجنة القانونية ولجنة المتابعة المصرية القطرية المعنية بمتابعة التزامات البلدين في إطار "بيان العُلا" الموقع بتاريخ 5 يناير 2021.

كان الوزير القطري وصل مساء أمس الاثنين وكان في استقباله السفير ياسر عثمان، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، والسفير إبراهيم السهلاوي، سفير قطر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وجاء وزير الخارجية القطري قادما من ليبيا والسودان، وهذه الزيارة الرسمية هي الأرفع على مستوى العلاقات بين مصر وقطر منذ 2017.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان