إعلان

المبعوث الأمريكي لليبيا: نسعى لفتح سفارة في طرابلس خلال الفترة المقبلة

11:53 م الإثنين 24 مايو 2021

السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصر - (ا ش ا)

شدد ريتشارد نورلاند المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا على ضرورة توفير الدعم الدبلوماسي والسياسي لكل الجهود التي يقوم بها الليبيون، وتقديم الدعم أيضا للحكومة الليبية التي ستنبثق عن الانتخابات في ملفات مثل الكهرباء والسيولة المالية، مؤكدا أن الولايات المتحدة تدعم مسار برلين لتمكين السياسيين الليبيين من الحوار والوصول إلى الحلول الوسط.

وأكد نورلاند، في حوار خاص مع قناة "اكسترا نيوز" الفضائية لبرنامج "لقاء خاص" أن ليبيا دولة غنية ولها مواردها الطبيعية ولديها 45 مليار دولار مجمدة في انتظار الإفراج عنها، مشيرا إلى أن دعم الاقتصاد الليبي مرهون بحكومة قوية تستطيع إدارة مواردها.

وأوضح المبعوث الأمريكي، أن ليبيا ممكن أن تكون بوابة إلى دول جنوب الصحراء الكبري ويمكنها أن تلعب دورًا كبيرًا في مجال الاتصالات الدولية من خلال الكابلات التي تمر عبر أراضيها لربط أوروبا بالشرق الأوسط وهناك فرص استثمارية للشركات المصرية والأمريكية، وهناك اهتمام كبير من المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار بقطاعات عدة داخل ليبيا، كما هناك العديد من الفرص الاستثمارية كالعمل في الكهرباء والغاز والبترول.

وكشف نورلاند عن سعي الولايات المتحدة فتح سفارة لها في طرابلس خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه أثناء زيارته لطرابلس وجدها مدينة حية وكل الأمور تسير بشكل هادئ وطبيعي وتحدث مع السفراء الذين افتتحت سفاراتهم هناك، معربا عن سعادته لعودة الأمور إلى طبيعتها في طرابلس.

وأضاف أن الولايات المتحدة تؤيد المسار السياسي في ليبيا وصولا إلى إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل، كما أنه أثنى على اللقاءات التي أجراها مع وزير الخارجية الليبي ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، ولقائه أيضا بعناصر من المجتمع المدني في ليبيا.. قائلًا "متشجعون لما رأيناه من المسؤولين الليبيين ونسعى لتوفير الدعم الدبلوماسي والسياسي لكل الجهود التي يقوم بها الليبيون"

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان