إعلان

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن مراسل مصراوي ياسين صبيح ويشترط إبعاده عن منطقته شهرا

12:52 م الإثنين 24 مايو 2021

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن مراسل مصراوي ياسين صبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشيخ:

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قرارا بالإفراج عن ياسين صبيح مراسل موقع مصراوي، وطالب الماجستير بجامعة بيرزيت، بعد نحو أسبوع من اعتقاله أثناء تغطيته اعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وقالت المحامي ناصر عودة إن سلطات الاحتلال قررت الإفراج عن ياسين صبيح وناجي عباس مقابل الإبعاد عن باب العامود لمدة شهر، ودفع كفالة ٥٠٠ شيكل إسرائيلي، والتوقيع على كفالة ورقية بقيمة ٥٠٠٠ شيكل. وهو ما أكدته لمي هاني غوشة، زوجة ياسين صبيح.

كانت قوات الاحتلال اعتقلت صبيح خلال مسيرة للفلسطينيين استجابة لدعوات شعبية للإضراب المدني الشامل والنفير العام في جميع مدن فلسطين المحتلة.

وفي رسالة مؤثرة نشرها موقع مصراوي قبل 5 أيام، قالت كرمل طفلة ياسين صبيح: "ياسين راح، ماعملش اشي وأخدوه على السجن. وهينام في السجن وما بلاقيه ".

وياسين أب لطفلين كرمل 3سنوات ونص، وقيس عامين، وهو من سكان مخيم شعفاط في القدس المحتلة، ويعمل بشركة الطاقة الشمسية في رام الله. ولد في الأردن عام ١٩٨٦، ودرس هندسة ميكانيكية في جامعة بيرزيت، وأكمل ماجستير الدراسات العربية المعاصرة. وهو ناشط شبابي واجتماعي، واعتقل عدة مرات آخرها في ٢٠١٧ عندما كانت زوجته حامل في ابنتهما كرمل التي أبصرت الحياة وهو في السجن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان