إعلان

"طالبان" تسيطر على منطقة في شرق أفغانستان

10:46 ص الخميس 20 مايو 2021

حركه طالبان - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- (د ب أ):

قال مسؤولون أفغان، الخميس، إن حركة طالبان سيطرت على مركز منطقة بإقليم لاجمان بشرق أفغانستان، لتضيفه إلى مجموعة من مكاسبها الاخيرة.

وقال العضوان بمجلس الإقليم عتيق الله عبدالرحيم ضيا، وجولزار سانجاروال، إن حركة طالبان حاصرت منطقة دولت شاه النائية بالإقليم لمدة شهر على الأقل.

وعلى مدار أكثر من أسبوع، حاول الجيش الأفغاني توصيل تعزيزات ومعدات للقوات الحكومية المحاصرة في المنطقة، ولكن "طالبان" أحبطت هذه الجهود.

وفي النهاية، جرى الترتيب مع "طالبان" لإجلاء القوات الحكومية عبر وسطاء من السكان المحليين، ولم تقع خسائر بشرية، وفقا لما قاله مسؤولون.

وتخوض "طالبان" قتالا ضاريا مع القوات الأمنية في منطقة أخرى، وفقا لما قاله على شانج، مما يضيف للمخاوف بشأن الوضع الأمني بأكمله في إقليم لاجمان.

كانت "طالبان" سيطرت منذ أسبوع على منطقة استراتيجية في إقليم وارداك بوسط البلاد، بالقرب من العاصمة كابول. كما سيطرت الحركة منذ أيام على منطقة بإقليم باجلان بشمال البلاد.

وكثفت "طالبان" من هجماتها على عواصم الأقاليم ومراكز المناطق، والقواعد الأمنية الأكبر عقب بدء انسحاب القوات الدولية من أفغانستان في الأول من مايو الجاري.

فيديو قد يعجبك: