إعلان

إثيوبيا ترد على السودان بشأن أزمة سد النهضة

08:38 م الأربعاء 21 أبريل 2021

رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

اقترحت إثيوبيا اليوم الأربعاء عقد اجتماع لمكتب جمعية الاتحاد الأفريقي؛ لإنهاء الجمود بشأن محادثات سد النهضة، ورأت أن الطريق ما زال مفتوحًا لعقد مباحثات بشأن أزمة سد النهضة.

وأعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الأربعاء، عن اقتراح جديد من أجل "إنهاء أزمة المحادثات التي توقفت في الكونغو دون الوصول إلى نتائج".

وأفادت الخارجية بأن "المفاوضات الثلاثية في إطار عملية يقودها الاتحاد الأفريقي، لا تزال هي السبيل الأفضل؛ لتحقيق نتائج مرضية".

ووجه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، رسالة إلى رئيس وزراء السودان الدكتور عبدالله حمدوك، ردًا على رسالة الأخير المرسلة في ١٣ أبريل الجاري، وزعم آبي أن فشل التفاوض ليس صحيحًا؛ لأنهم يرون بعض النتائج الملموسة بما في ذلك التوقيع على إعلان المبادئ، وإنشاء المجموعة الوطنية المستقلة للبحوث العلمية، وعملها فيما يتعلق بجدول الملء على أساس المرحلة.

وقال أحمد في الرسالة: "إذا تفاوضت الأطراف بحسن نية، فإن النتائج في متناول أيدينا" لافتًا إلى أن إثيوبيا "ما زالت تعتقد أن أفضل طريقة للمضي قدمًا هي مواصلة المفاوضات الثلاثية في إطار العملية التي يقودها الاتحاد الأفريقي للوصول إلى نتيجة مربحة للجانبين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان