إعلان

"لبنان يتعرض لمؤامرة".. جورج قرداحي: قادة دول الخليج أصدقائي

11:24 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

جورج قرداحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، الثلاثاء، إنه تم استخدامه كذريعة لقطع العلاقات مع لبنان ولتصفية حسابات سياسية مع حزب الله وإيران.

وأضاف قرداحي في تصريحات خلال حوار مع قناة "فرانس24" الثلاثاء، أنه لم يكن سببًا في تعطيل الحكومة الحالية، متابعًا في حديثه: "منذ ولادتها، تعرضت لحملة شعواء ومركزة من الداخل والخارج، فبعض الجهات الداخلية والخارجية اتهمها بأنها حكومة حزب الله، بينما في الواقع هي ليست كذلك، بل هي حكومة لبنان، وولادتها شهدت مسارًا عسيرًا حتى أبصرت النور، وتفاءلنا جميعًا بأنها ستكون حكومة إنقاذ، وهذه الحكومة ليست سببا في الأزمة التي يشهدها لبنان".

وواصل حديثه بشأن الأزمة بين لبنان ودول الخليج قائلاً: "أنا أعرف دول الخليج التي عشت فيها، وقادة هذه الدول من أصدقائي وأحبائي. ولم يتعرض أحد بسوء للبنانيين الموجودين في الخليج. ومنذ أن بدأت الأزمة معي، أعلنت المملكة العربية السعودية ودول الخليج أن اللبنانيين في تلك الدول لن يتعرضوا لأي سوء معاملة".

وعن استقالته من منصبه لحل الخلاف الحالي، أوضح أنه كان منفتحًا منذ بداية الأزمة، وأبلغ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بأنه ليس متمسكًا بالمنصب، مضيفًا: "لكن هناك كثر يطالبونني بعدم التنازل لأن لهذا الأمر علاقة بسيادة لبنان".

فيديو قد يعجبك: