إعلان

"استقرار إثيوبيا على المحك".. جوتيريش يدعو لوقف القتال فورًا

11:54 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

أنطونيو جوتيريش

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

وكالات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن شعوره بالقلق بسبب التطورات الأخيرة في إثيوبيا وتلويح جبهة تحرير شعب تيجراي بالزحف نحو العاصمة أديس أبابا، داعيًا إلى إجراء حوار وطني شامل لحل الأزمة في إثيوبيا، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الثلاثاء، في بيان له أن جوتيريش يشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف وإعلان حالة الطوارئ في إثيوبيا"، مشيرًا إلى أن استقرار البلاد والمنطقة أصبح على المحك.

وأشار إلى أن جوتيريش جدد دعوته إلى وقف الأعمال القتالية بصورة فورية وتيسير وصول المساعدات الإنسانية دون قيود، مؤكدًا أهمية إجراء حوار وطني شامل لإنهاء الأزمة.

في وقت سابق الثلاثاء، وصف رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، تقدم قوات جبهة تحرير شعب تيجراي وجيش أورومو نحو مناطق قرب العاصمة الإثيوبية أديس أبابا والسيطرة على مدن استراتيجية خلال اليومين الماضيين والتليوح بالزحف نحو العاصمة بـ"المحنة"، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ووجه رسالة لمواطني بلاده قائلاً إنه يجب على المواطنين الإثيوبيين التعاون مع الجهات الأمنية خلال حالة الطوارئ التي فرضها في وقت سابق الثلاثاء.

وكانت إثيوبيا أعلنت حالة الطوارئ ودعت المواطنين لحمل السلاح بعد تحالف قوات تيجراي وجيش أورومو والسيطرة على مدن استراتيجية قرب العاصمة أديس أبابا.

فيديو قد يعجبك: