إعلان

محكمة إيطالية تنظر ترحيل الزعيم الكتالوني السابق بوجديمون إلى إسبانيا

05:32 م الإثنين 04 أكتوبر 2021

المحكمة العليا الإيطالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ)

بدأت محكمة إيطالية اليوم الإثنين النظر في قضية ترحيل الزعيم الكتالوني السابق كارليس بوجديمون الهارب من إسبانيا إلى بلاده.

خلال المحاكمة التي انعقدت في جزيرة سردينيا الإيطالية، أعرب ممثلو الادعاء وفريق الدفاع الخاص ببوجديمون عن معارضتهم لترحيله إلى بلاده.

ومن المقرر أن تصدر المحكمة قرارها في القضية بعد المداولة.

وفي وقت فراره من إسبانيا، كان بوجديمون يشغل منصب رئيس الإقليم الذي يضم برشلونة، ثاني أكبر مدينة في إسبانيا.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الاثنين أنه إذا حكمت المحكمة الإيطالية ضده، فقد يكون ذلك مزعجا للغاية للسياسة الإسبانية ومصدرا للمتاعب لرئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

ويعتمد رئيس الوزراء الاشتراكي على أحد أحزاب الاستقلال الكتالونية الرائدة في تمرير القوانين من خلال البرلمان الوطني في مدريد.

وسوف تراجع هيئة مؤلفة من ثلاثة قضاة في إيطاليا طلبا لقاضي المحكمة العليا الإسبانية بابلو لارينا لتسليم بوجديمون لمحاكمته في إسبانيا بتهمة التحريض وسوء التصرف.

وإذا قرر القضاة الإيطاليون تسليمه، ولم يستأنف بوجديمون، فسوف يتم نقله إلى مدريد لمحاكمته. وفي حالة تأجيل القرار، قال بوجديمون إنه يعتزم مغادرة إيطاليا لحضور جلسة للبرلمان الأوروبي، حيث يشغل مقعدا.

يشار إلى أن الجلسات المتعلقة بتسليم المطلوبين ليست جديدة على بوجديمون، الذي يعيش خارج بروكسل، حيث أفلت بالفعل من محاولتين سابقتين لتسليمه بناء على طلب لارينا، إحداهما في ألمانيا والأخرى ​​في بلجيكا. وفي كلتا الحالتين، رفضت المحاكم الطلب، مع تبرير الرفض بأن الطلب يفتقر إلى الأساس القانوني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان