إعلان

روسيا: تحقيقات جنائية في أعمال عنف وشغب خلال "احتجاجات نافالني"

01:30 م الأحد 24 يناير 2021

الشرطة الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أطلقت الشرطة الروسية تحقيقات جنائية في أعمال الشغب التي اندلعت على خلفية المظاهرات غير المرخص بها في عدد مدن البلاد، أمس السبت، بدعوة من الناشط المعارض المُحتجز أليكسي نافالني.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن مصدر في أجهزة إنفاذ القانون، أن 8 رجال و4 نساء تتراوح أعمارهم بين 17 و66 عاما، دخلوا مستشفيات بموسكو إثر تعرضهم لإصابات متفاوتة الخطورة في الرأس، على خلفية المظاهرات.

وأكدت الوكالة أن التحقيق جارِ، وتحديدًا في حادث إصابة امرأة بجروح خطيرة في الرأس على أيدي عناصر للشرطة وسط المدينة.

في غضون ذلك، أعلنت إدارة الصحة في موسكو أن 29 شخصا إجمالا نقلوا إلى مستشفيات العاصمة، إثر تعرضهم لإصابات في المظاهرات، وغادر جميعهم المستشفيات.

وأكد مصدر طبي لـ"تاس" أن نحو 60 شخصا طلبوا المساعدة الصحية خلال المظاهرة، وتم تقديم هذه المساعدة إلى نصفهم تقريبا في الموقع، دون نقلهم إلى المستشفى.

في المقابل، ذكر مصدر طبي للوكالة الروسية أن 42 من عناصر الشرطة تعرضوا لإصابات مختلفة خلال مظاهرات أمس.

ورفعت الشرطة، وفق "تاس"، دعوى جنائية بشأن حادثة تعرض سيارة تابعة لهيئة الأمن الفدرالي للاعتداء على أيدي مجموعة من المشاغبين.

كما تحقق الشرطة الروسية في حادثة تعرض ضباط فيها للتلطيخ بصبغة بيضاء في ساحة بوشكين وسط موسكو، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وفي سان بطرسبورج، ثاني أكبر مدن روسيا، أعلنت الشرطة عن اعتقال رجل في سن 36 عاما اعتدى خلال المظاهرات بالضرب على ضابطين في شرطة المرور، ثم لاذ بالفرار من موقع الحادث، ورُفِعت دعوى قضائية ضده.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر في أحد مستشفيات المدينة قوله، إن امرأة دخلت قسم العناية المركزة ولا تزال في حالة صعبة، بعد أن اصطدمت رأسها بالأرض إثر تعرضها للاعتداء على يد شرطي، وأكدت الشرطة أنها أطلقت تحقيقا فيها.

وفي مدينة كراسنويارسك الواقعة بمنطقة سيبيريا، اعتقلت الشرطة، حسب "نوفوستي"، نحو 10 أشخاص على خلفية أعمال الشغب خلال مظاهرة أمس، كان يرشقون عناصر الشرطة بقنابل دخانية.

وأكدت الشرطة اعتقال امرأة لـ8 أيام بتهمة تنظيم مظاهرة غير مرخص بها، وشابا يتهم برشق عناصر الشرطة بزجاجات وقطع كبيرة من الثلج ما أسفر عن إصابة أحدهم.

وحسب بيانات نشطاء مدافعين عن حقوق الإنسان، أوقفت السلطات الروسية خلال مظاهرات أمس إجمالا أكثر من 3 آلاف شخص في عموم البلاد.

وأكدت مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الأطفال، آنا كوزنيتسوفا، توقيف نحو 300 قاصر خلال مظاهرات أمس، منهم نحو 70 شخصا في موسكو و30 آخرون في سان بطرسبورج.

وأشارت مفوضة حقوق الأطفال في موسكو، أولغا ياروسلافسكايا، أن جميع الموقوفين القاصرين تم الإفراج عنهم وتسليمهم إلى ذويهم.

وأعلن رئيس اتحاد صحفيي روسيا، فلاديمير سولوفيوف، أن نحو 40 من ممثلي وسائل الإعلام أوقفوا خلال مظاهرات أمس، وكان بحوزة معظمهم بطاقات هوية وعلى ملابسهم علامات تؤكد انتمائهم إلى وسائل الإعلام.

ونظمت المظاهرات تلبية لنداء نافالني الذي أوقفته السلطات، فور عودته من ألمانيا إلى روسيا الأحد الماضي، بتهمة انتهاك شروط وقف تنفيذ عقوبة السجن الصادرة بحقه سابقا بتهمة الاختلاس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان