إعلان

على متنها 43 فردًا.. "الخليج للملاحة" تعلن غرق سفينة قرب سواحل اليابان

11:08 ص الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي- (د ب أ):

قالت مجموعة الخليج للملاحة القابضة، التي تتخذ من دبي مقرا لها، إنها تعتقد أن سفينتها "جولف لايف ستوك 1" غرقت قبالة سواحل اليابان، مشيرة إلى أن التحقيقات في ملابسات الحادث لا تزال جارية.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي، الثلاثاء، أن الحادث وقع يوم الثاني من سبتمبر في بحر الصين الشرقي، لافتة إلى أن المنطقة التي كانت فيها السفينة واجهت رياحا عاتية غير معتادة وصلت سرعتها إلى 160 كيلومترا في الساعة امتدادا لإعصار "مايساك" بالمحيط الهادئ.

وذكرت أن الحادث وقع عندما كانت السفينة في طريقها من نابير في نيوزيلندا إلى ميناء تانغشان الصيني، لنقل مواشي إلى برنامج رعاية وإنتاج الألبان الصيني، وكان على متنها طاقما من 39 فردا، بالإضافة إلى 4 ممثلين عن المستأجرين.

وأعلنت أنه "تم إنقاذ اثنين من البحارة من قبل خفر السواحل الياباني، بينما تم العثور لاحقا على جثة أحد أفراد الطاقم، ويخشى أن يكون المتبقون الـ40 فردا على متن السفينة قد فقدوا، حيث تم إلغاء البحث عن ناجين آخرين يوم الجمعة نتيجة لاقتراب إعصار من المنطقة، وسيتم إجراء مزيد من عمليات البحث الجوي فور عبور الإعصار".

وأوضحت أن كافة أفراد الطاقم يعملون بموجب نظام المؤسسة الفلبينية لعقود التوظيف في الخارج والتي تنص على مستويات محددة من التعويض، مضيفة أن السفينة والطاقم مؤمن عليهما من خلال عضوية الشركة في المجموعة الدولية لملاك البواخر.

وقالت إن السفينة مؤمن عليها بالكامل مع شركات تأمين محلية وعالمية، لافتة إلى أنها لا تتحمل أي مسؤولية تجاه فقدان البضائع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان