إعلان

إسرائيل تتراجع عن خطط لإغلاق مناطق ترتفع فيها الإصابات بكورونا

09:38 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ)

تراجعت الحكومة الإسرائيلية، عن خطط لإغلاق المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة، واختارت بدلاً من ذلك حظر التجول ليلاً بعد ضغوط من الجماعات اليهودية المتشددة.

وبدلاً من عمليات الإغلاق على مدار الساعة ، سيتم فرض حظر التجول من الساعة 7 مساءً (16:00 بتوقيت جرينتش) إلى الخامسة صباحًا في 40 منطقة.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الإثنين تأجيل الإجراء لمدة 24 ساعة. ومن المتوقع الآن أن يدخل حيز التنفيذ مساء غد الثلاثاء.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب خطاب من رؤساء بلديات أربع مدن يهودية متشددة إلى نتنياهو هددوا فيه بسحب دعمهم له، بحسب تقارير إعلامية محلية. والأحزاب اليهودية المتطرفة هي حلفاء مقربون لنتنياهو وغالبا ما يكون دعمهم حاسما في الانتخابات.

والعديد من المناطق الأكثر تضررًا - التي يطلق عليها اسم "المناطق الحمراء" بموجب نظام تحديد نمط إشارة المرور في البلاد - هي موطن للمجتمعات اليهوديةالمتطرفة أو للإسرائيليين العرب، مع عائلات كبيرة تعيش في مساحات صغيرة، حيث يصعب التباعد الاجتماعي.

ودعا حاييم كانيفسكي، وهو حاخام بارز في فرع من الطائفة اليهودية المتشددة، الأسبوع الماضي طلاب المدارس الدينية إلى الامتناع عن الخضوع للاختبار الخاص بالكشف عن فيروس كورونا لأنه يخشى أن تعرض الدراسات الخاصة بالكتاب المقدس للخطر إذا اضطر الطلاب إلى الحجر الصحي أو إذا اضطرت المؤسسات إلى الإغلاق.

وفي بداية تفشي الوباء، أدت الاستجابة السريعة لإسرائيل إلى إبقاء أعداد الحالات منخفضة، لكن الحالات في ارتفاع مستمر منذ مايو الماضي.

واعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل 131الف و641 حالة إصابة بكورونا و1022حالة وفاة منذ تفشي الوباء في البلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان