إعلان

حملة ترامب تحرج نفسها بعد خطأ فادح في إعلان "صنع في أمريكا" (فيديو)

11:32 م السبت 26 سبتمبر 2020

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صفوت:


وضعت حملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية مرشحها في موقف محرج بعد إطلاقها حملة وطنية بعنوان "صنع في أمريكا" للترويج لترامب سعيًا إلى الفوز بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقرر لها نوفمبر المقبل، والتي تشهد منافسة شرسة بين ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وأطلقت حملة ترامب إعلانًا ترويجيًا لمرشحها يركز على الاقتصاد، عرضت لقطات مُصنّعة في روسيا، ما وضعها في موقف حرج.

وسلطت صحيفة "إندبندنت" البريطانية الضوء على الإعلان الترويجي لترامب الذي تسبب في موجة انتقادات حادة في البلاد قبيل الانتخابات الرئاسية، حسبما ذكرت الصحيفة.

ويظهر الإعلان لقطات لرجال يرتدون الخوذ الصلبة وأطفال يلعبون في أحد الحقول، ويتفاخر الإعلان قائلاً: "لقد بنينا أعظم اقتصاد في تاريخ العالم، والآن نقوم بذلك مرة أخرى".

وبعد ٨ ثوانٍ فقط من الإعلان، يظهر سير ناقل يحمل صناديق مدونا عليها "صنع في أمريكا" وهي لقطة تعود للمصور والرسام الروسي نوفيكوف أليكسي، بحسب تقرير سابق لصحيفة "ديلي بيست"، وتقول "إندبندنت" إنها ليست المرة الأولى التي تضع حملة ترامب نفسها في موقف محرج بسبب إعلاناتها.

يشار إلى أن أرشيف موقع "Shutterstock" يضم نسخا "صنع في إيران" و"صنع في روسيا" و"صنع في الصين" من اللقطة نفسها التي عرضها إعلان حملة ترامب.

واستخدم الإعلان الترويجي لترامب لقطات لمصنع صُلب في ولاية إلينوي الأمريكية، كان قد سرح أكثر من ٧٠٠ عامل في الربيع الماضي.

وعرضت حملة ترامب، في وقت سابق من سبتمبر الجاري، إعلانًا ترويجيًا تضمن لقطات لهجمات ١١ سبتمبر الإرهابية التي استهدفت برجي التجارة العالمية في نيويورك، وطلب الإعلان من الأمريكيين دعم قواتهم، لكنه عرض لقطات وصورا لأسلحة عسكرية وطائرات مقاتلة روسية. وتلاعبت حملة ترامب في أغسطس الماضي، بمقطع فيديو لتظهر منافس ترامب بايدن، معزولاً في قبو منزله في ديلاوير.

وانتشرت، خلال الأسابيع الأخيرة، ٣ مقاطع فيديو، حمل أحدها تحذيرًا "لن تكونوا في مأمن في الولايات المتحدة، إذا حكم بايدن" وأظهر آخر المرشح الديمقراطي "نائمًا" أثناء مقابلة تلفزيونية، والثالث تلاعب به ليظهره في قبو منزله منعزلاً عن العالم.

وأعاد ترامب نشر تلك الفيديوهات على صفحته الرسمية بموقع "تويتر" الذي شن حملة على هذه الظاهرة، حيث أزال الموقع عددا من تغريدات الرئيس ترامب، ووضع إشارات على بعضها.

.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان