إعلان

انتهاء محادثات أمريكا والسودان حول التطبيع مع إسرائيل دون إحراز تقدم

06:05 م الأربعاء 23 سبتمبر 2020

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (د ب أ)

انتهت المحادثات الأمريكية مع السودان، دون التوصل لاتفاق بشأن تطبيع العلاقات مع إسرائيل، حسبما أفاد موقع "أكسيوس" نقلاً عن مصادر مطلعة لم يتم تسميتها.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن المباحثات جرت في أبوظبي بوساطة الإمارات، التي ابدت استعدادها لتقديم مساعدات مالية للسودان في محاولة للتوصل إلى اتفاق.

وكانت السودان تسعى للحصول على حزمة مساعدات فورية بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

كان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عاد إلى الخرطوم في وقت سابق اليوم الاربعاء، قادمًا من الإمارات بعد أن قاد وفد السودان في مباحثات مع الجانب الأمريكي استغرقت ثلاثة أيام.

وذكرت وكالة السودانية "سونا" اليوم، أن المباحثات اتسمت بالجدية والصراحة وناقشت عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وقضايا أخرى.

وتناولت المحادثات عددًا من القضايا الإقليمية وفي مقدمتها مستقبل السلام العربي الاسرائيلي، الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة ويحفظ حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وفقًا لرؤية حل الدولتين، والدور الذي ينتظر أن يلعبه السودان في سبيل تحقيق هذا السلام.

وأشارت إلى أنه سيتم عرض نتائج هذه المباحثات على أجهزة الحكم الانتقالي بغية مناقشتها والوصول إلى رؤية مشتركة حولها تحقق مصالح وتطلعات الشعب السوداني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان