إعلان

إيران ترد على اتهامها بمحاولة اغتيالها سفيرة أمريكية

11:19 ص الإثنين 14 سبتمبر 2020

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده "نفي إيران القاطع" للاتهامات الواردة في تقرير نشره موقع إخباري أمريكي، داعيا المسؤولين الأمريكيين إلى "الكف عن تكرار الأساليب البالية لخلق جو معاد لإيران على الساحة الدولية".

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) اليوم الاثنين عن المتحدث القول :"إيران كعضو مسؤول في المجتمع الدولي أثبتت التزامها الدائم بالمبادئ والأعراف الدبلوماسية العالمية، وعلى العكس من ذلك فإن إدارة البيت الأبيض الحالية اتخذت، خاصة في السنوات الاخيرة، إجراءات كثيرة تتعارض مع الأعراف والقوانين الدولية".

واعتبر خطيب زاده أن "إصرار الولايات المتحدة على توجيه الاتهامات والأكاذيب ضد إيران تأتي في إطار الدعاية للانتخابات الرئاسية الأمريكية".

وأكد أن "اختلاق الأخبار الكاذبة لن يحقق أي نتيجة لأمريكا وسيضاف إلى سجلها المليء بالهزائم والفشل في مواجهتها مع الجمهورية الإسلامية".

وكان موقع "بوليتيكو" الأمريكي أفاد أمس بأن الحكومة الإيرانية خططت لمحاولة اغتيال السفيرة الأمريكية في جنوب أفريقيا لانا ماركس ردا على اغتيال الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في وقت سابق من هذا العام.

ونقل الموقع الإخباري عن مسؤول حكومي أمريكي أن المعلومات الاستخباراتية، الذي بدأت في الظهور في الربيع، أصبحت أكثر تحديدا في الأسابيع الأخيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان