إعلان

رئيس "الكتائب" اللبناني يستنكر تجدد الحريق بمرفأ بيروت: "مريب"

03:22 م الخميس 10 سبتمبر 2020

رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

استنكر رئيس حزب الكتاب اللبناني، سامي الجميّل، اندلاع حريق جديد بمرفأ بيروت رغم تواجد كافة الأجهزة الأمنية والقضائية، واصفًا الأمر بأنه "مريب".

وغرّد الجميّل عبر تويتر: "كيف يمكن أن يندلع حريق جديد رغم وجود كافة الأجهزة الأمنية والقضائية في مسرح جريمة مرفأ بيروت؟ مريب ما يحدث هناك في ظل منظومة إهمال وفساد واستغباء ساقطة بكل المعايير".

وتابع: "نطالب الأمم المتحدة بوضع يدها على التحقيقات خصوصًا بعد حريق اليوم".

كان اندلع حريق ضخم بمرفأ العاصمة اللبنانية، الخميس، بمستودع للزيوت والإطارات في منطقة السوق الحرة، حسبما أعلن الجيش اللبناني.

وقالالمدير العام للمرفأ باسم القيسي، إن الحريق اندلع في السوق الحرة بمبنى إحدى الشركات التي تستورد زيت القلي وامتد إلى الإطارات المطاطية التي نجم عنها دخان أسود كثيف، موضحًا أنه "لا يزال من المبكر التكهن بسبب اندلاعه".

وأرجع سبب الحريق إلى "فوضى" رُبما تكون حدثت في عملية تخزين البضائع بسبب الحاجة إلى عمليات الترميم بعد انفجار 4 أغسطس. وأوضح أن "العمل يتركّز الآن على منع امتداد الحريقصوب جسر شارل حلو".

يأتي ذلك بعد يومين من حريق محدود اندلع للمرة الثانية بالمرفأ وذلك بعد شهر على الانفجار الذي أوقع، بحسب أرقام رسمية، 191 قتيلًا على الأقل وجرح أكثر من 7500 شخص، وتسبب في تشريد أكثر من 300 ألف، وتدمير آلاف الوحدات السكنية.

اقرأ أيضًا:

أشعل "خردوات" وأثار الفوضى.. ماذا نعرف عن الحريق الثالث بمرفأ بيروت؟

للمرة الثالثة.. اندلاع حريق كبير داخل مرفأ بيروت (فيديو)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان