إعلان

اجتماع طارئ بالاتحاد الأوروبي لبحث التعديلات البريطانية على بريكسيت

12:03 ص الخميس 10 سبتمبر 2020

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

يعقد الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، اجتماعًا طارئا مع بريطانيا، حول التعديلات التي تسعى الأخيرة لإدخالها على اتفاق بريكسيت، حسبما ذكرت العربية.

وكشفت وثيقة تلقت وكالة بلومبرج للأنباء، نسخة منها أن الاتحاد الأوروبي، لديه من الأسباب ما يدفعه لاتخاذ إجراء قانوني ضد المملكة المتحدة على خلفية خطط بريطانيا لانتهاك اتفاقية انسحاب البلاد من التكتل "بريكسيت".

ويرى الاتحاد الأوروبي، أن لديه سببًا للسعي من أجل تعويضات قانونية بمقتضى اتفاقية بريكسيت مع لندن، حتى قبل موافقة البرلمان البريطاني على مشروع القانون الخاص بالسوق الداخلية في المملكة المتحدة، وأنه سيكون لديه مبرر واضح عقب تمرير الخطة، وذلك بحسب التحليل الأولي من قبل الاتحاد الأوروبي لمشروع القانون البريطاني الجديد.

كانت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، ذكرت قبل يومين أن حكومة جونسون ستنشر اليوم الأربعاء "قانونا للسوق الداخلية" يستهدف إلغاء بنود في اتفاقية بريكسيت بشأن الدعم الحكومي وترتيبات الانفصال الجمركي لأيرلندا الشمالية والتي كانت نقطة خلاف رئيسية في مفاوضات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وصعدت بريطانيا والاتحاد الأوروبي لهجتهما، الاثنين الماضيز قبيل استئنافهما المفاوضات الخاصة بملف مرحلة ما بعد بريكسيت، إذ هدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بإغلاق باب المفاوضات في منتصف أكتوبر.

وردت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، باعتبار بريطانيا ملزمة بموجب القانون احترام اتفاق خروجها من الاتحاد الأوروبي وهو شرط أساسي لأي شراكة مستقبلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان