إعلان

ارتفاع حصيلة وفيات الفيضانات شمالي أفغانستان إلى 51 شخصا

11:30 ص الأربعاء 26 أغسطس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- (د ب أ):

واصلت حصيلة الوفيات جراء الفيضانات في أفغانستان ارتفاعها اليوم الأربعاء، حيث قال مسؤول إنه تم نقل 51 جثة، على الأقل، إلى مستشفى بإقليم باروان.

كما أصيب ما يقرب من 90 شخصا جراء الفيضانات العارمة في مدينة شاريكار، عاصمة الإقليم، الذي يقع شمالي البلاد، بحسب ما ذكره رئيس دائرة الصحة بالإقليم فتح الله وراساتا.

ويسعى المسؤولون إلى تحديد عدد القتلى بدقة. وقال وراستا إن الأمر قد يستغرق أسبوعا لتحديد العدد بشكل دقيق.

وقال رحمة الله حيدري، المتحدث باسم حكومة الإقليم، إنه تأكد تدمير ما لا يقل عن 500 منزل بسبب الفيضانات التي بدأت في وقت مبكر اليوم الأربعاء.

وأفاد حيدري بأن جرافات وجرارات- بعضها مملوك للحكومة والبعض الآخر قدمته شركات خاصة- انشغلت بالبحث عن القتلى وعن الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل.

وحتى الآن، تلقت 22 أسرة، على الأقل، فُقِدَ أفراد منها مساعدة تعادل 650 دولارا لكل أسرة. وتلقت الأسر التي أبلغت عن إصابة أفراد منها نحو 325 دولارا. وقال حيدري إن العمل جار لتحديد المزيد من الأسر المتضررة.

ومن ناحية أخرى، أظهرت لقطات بثتها محطات الإذاعة المحلية الدمار الذي لحق بأجزاء كبيرة من المدينة. وأظهرت اللقطات كيف دمرت طرق ومنازل، وكيف تناثرت السيارات المتضررة جراء الفيضانات.

وفي وقت سابق، قالت وحيدة شهكار، وهي متحدثة باسم حاكم باروان، إن الحكومة المحلية لا تملك الموارد اللازمة لتقديم جميع المساعدات المطلوبة، وإنها طلبت من الحكومة المركزية المساعدة.

يشار إلى أن باروان واحد من أكثر الأقاليم عرضة للفيضانات في البلاد حيث تضربه أمطار غزيرة، وفيضانات كل عام.

ويلقى آلاف الأشخاص حتفهم وتتضرر الممتلكات بسبب الفيضانات في أنحاء البلاد سنويا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان