إعلان

رئيس بيلاروسيا: على الدول الغربية التركيز على مشاكلها الداخلية

05:24 م الأربعاء 19 أغسطس 2020

رئيس بيلاروسيا أليسكندر لوكاشينكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيلاروسيا - (أ ش أ)

قال رئيس بيلاروسيا ألكساندر لوكاشينكو، اليوم الأربعاء، إنه على الدول الغربية التركيز على مشاكلها بدلا ًعن التركيز على ما يحدث في بلاده، وذلك في إطار انعقاد قمة أوربية لمناقشة التظاهرات وأعمال العنف في بيلاروسيا على خلفية نتائج الانتخابات.

وأضاف لوكاشينكو، في تصريح أوردته شبكة "دويتشه فيله" الألمانية، "أريدهم أولا وقبل أي شيء أن يركزوا على التظاهرات المتعلقة بأزمة فيروس كورونا في ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية".

وتابع "لديهم الكثير من المشكلات ولا يجب عليهم أن يشيروا إلى بيلاروسيا لتحويل الانتباه عن المشكلات الموجودة في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وغيرها".

وفي السياق ذاته نقلت "قناة روسيا اليوم" الإخبارية عن لوكاشينكو قوله عقب اجتماع مجلس الأمن في البلاد، اليوم الأربعاء، إن برنامج وأهداف المعارضة، يدفعان إلى تدمير كيان الدولة، فضلا عن الصدام مع روسيا.

وأشار رئيس بيلاروسيا إلى "يجب التحذير من أن برامج المعارضة ستؤدي إلى الهاوية وتدمير بيلاروس كدولة مستقلة وذات سيادة، علاوة على ذلك أن المعارضة يدفعوننا إلى صراع بين الأخوين تاريخيا روسيا وبيلاروس".. مشددا على أن مثل هذه التطورات في الأحداث "يجب ألا يسمح بها".

وكانت روسيا قد شددت على أن الوضع في بيلاروس يجب أن يبقى ضمن الإطار القانوني وضرورة إقامة الحوار اللازم داخل البلاد، وأن ما يجري شأن داخلي.

وبدأت احتجاجات المعارضة في جميع أنحاء بيلاروس في 9 أغسطس، بعد الانتخابات الرئاسية التي فاز بها ألكسندر لوكاشينكو وحصل فيها على 80.1 في المئة من الأصوات.

وأجرى قادة الاتحاد الأوروبي اليوم جلسة طارئة عبر الفيديو بشأن الأزمة السياسية في بيلاروسيا بعد احتجاجات شعبية استمرت عشرة أيام إذ يرى المتظاهرون أنه تم التلاعب بنتيجة الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس لوكاشينكو.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان