إعلان

"خسرت جسر بيتي".. زوجة يحيى العرب تكشف تفاصيل تلقيها نبأ مقتله مع الحريري قبل ١٥ عامًا

08:31 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020

رفيق الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قالت هنا العرب، زوجة رفيق درب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، يحيى العرب المعروف بأبو طارق، إنها خسرت ما وصفته بـ"جسر" بيتها، متساءلة، عندما ينهدّ جسر المنزل هل يعود مكانه؟.

وسردت في تصريحات لصحيفة "النهار" اللبنانية، تفاصيل تلقيها نبأ وفاة زوجها قبل ١٥ عامًا، قائلة: "سمعت صوت الانفجار، حاولت معرفة ما حدث، توقفت خطوط الهاتف، شغّلت التلفزيون وإذ بي أجد ابني طارق في مكان الانفجار يدور حول السيارات، أدركت أنها عملية اغتيال للرئيس، وأتمنى من الله ألا يذيق أي إنسان ما شعرت به، فقد خرج زوجي في ذلك اليوم ولم أره ثانية".

وعن حكم المحكمة اليوم، أكدت أن الله سوف يأخذ حقهم في النهاية ولا تطلب شيئا حاليًا مشددة على أنها تؤجل القصاص إلى الأخرة -على حد وصفها-.

وعن الكلمات الأخيرة التي قالها رفيق الحريري لها، قالت: "لم يوجه لي أي كلمة بل كان يتكلم مع نفسه، أتحفّظ بما ردّده لأني أدليت بذلك أثناء إفادتي أمام المحكمة".

ودانت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الثلاثاء واحدا من المتهمين الأربعة الأعضاء في حزب الله في قضية اغتيال رفيق الحريري في فبراير 2005 بعد محاكمة استمرت ستة أعوام.

وأعلنت المحكمة سليم عياش مذنبا، فيما تمت تبرئة كل من حسن حبيب مرعي وحسين حسن عنيسي وأسد صبرا.

وفي 14 فبراير 2005، قتل رفيق الحريري مع 21 شخصًا وأصيب 226 بجروح في تفجير استهدف موكبه في وسط بيروت، ووُجهت اتهامات سياسية للنظام السوري وحزب الله بالوقوف خلف الاغتيال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان