إعلان

ترامب عن الانتخابات الأمريكية: سيتم تزويرها حال تم التصويت بالبريد

12:12 ص الإثنين 27 يوليو 2020

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة سيتم تزويرها حال سمح بإجراء التصويت بالبريد، حيث يرفض ترامب إجراء التصويت بالبريد وأعلن عن ذلك في أكثر من مناسبة وعبر حسابه على تويتر.

وغرد ترامب، مساء اليوم على تويتر، قائلا: "سيتم تزوير انتخابات 2020 بالكامل إذا سمح بإجراء التصويت بالبريد، ويعرف الجميع ذلك، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحديث عن النفوذ الأجنبي، لكن نفس الأشخاص لن يناقشوا حتى فساد الانتخابات عبر البريد".

ورغم استمرار ترامب منصة تويتر لإطلاق تغريداته، لكنه اتهمها في مايو الماضي، بأنها تتدخل في الانتخابات الرئاسية، من خلال تشكيكها في مصداقية اثنتين من تغريداته.

ونشر ترامب تغريدة وقتها قال فيها: "تتدخل تويتر الآن في انتخابات الرئاسة 2020".

وأضاف: "إنهم يقولون إن بياني عن التصويت بالبريد، الذي سيؤدي إلى فساد واسع وتزوير، هو أمر غير صحيح، بناء على تقصي للحقيقة من جانب وسائل إعلام كاذبة سي إن إن واشنطن بوست (المملوكة لشركة أمازون)".

والجدير بالذكر أن الرئيس ترامب صوت عن طريق البريد سابقًا، كما هو الحال في الانتخابات التمهيدية لعام 2020 في فلوريدا، لأنه ناخب مسجل في الولاية، إلا أنه يعيش حاليًا في البيت الأبيض بواشنطن العاصمة.

في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، أدلى نحو ربع الناخبين المشاركين في الاقتراع الانتخابي بأصواتهم عبر البريد، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد في الانتخابات المقبلة.

ومن المتوقع حدوث زيادة في التصويت عبر البريد بسبب المخاوف من وباء فيروس كورونا ويحذر الخبراء من أن العملية قد تشوبها فوضى على غرار ما حدث بالفعل في انتخابات تمهيدية بالولايات، بحسب "رويترز".

وقد تؤدي الأعداد الكبيرة من الأصوات التي يدلى بها الناخبون عبر البريد وعدم وصولها أو فرزها في الوقت المناسب إلى طعون قانونية في نتيجة الانتخابات. ويستغرق فرز الأصوات بالبريد وقتا أطول أيضا لضرورة التحقق من هوية الناخب أولا مما يثير احتمال أن تظل نتيجة الانتخابات غير معروفة لما بعد يوم التصويت بكثير حسبما يقول خبراء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان