إعلان

الحكومة اللبنانية توافق على الاستعانة بشركة متخصصة للقيام بالتدقيق الجنائي

06:18 م الثلاثاء 21 يوليو 2020

مجلس الوزراء اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

وافق مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الثلاثاء، على الاستعانة بشركة "مارسال والفاريس" للقيام بمهمة التحقيق الجنائي في مصرف لبنان.

وقال رئيس الحكومة حسان دياب، إن اعتماد شركة للتدقيق الجنائي هو حجر الأساس الذي يبنى عليه الإصلاح.

وانعقدت جلسة مجلس الوزراء قبل ظهر اليوم الثلاثاء، في القصر الجمهوري في بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحضور رئيس الحكومة حسان دياب والوزراء، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.

ووافق المجلس "على اقتراح وزير المالية الاستعانة بشركة مارسال والفاريس، للقيام بمهمة التحقيق الجنائي، على أن يرفع الوزير مشروع العقد إلى مجلس الوزراء للموافقة النهائية على بنوده في مهلة أقصاها أسبوع من تاريخه".

وقال دياب إن الأمر "سيكون قرارًا تاريخيًا في لبنان، وسيشكّل تحوّلاً جذريًا في مسار كشف ما حصل على المستوى المالي من هدر وسرقات".

ورأى أنه "سيكون أحد أهم إنجازات الحكومة ويجب أن نحافظ عليه ونعجّل بالإجراءات لوضعه موضع التنفيذ السريع".

وأعلن الرئيس دياب أن "هم الحكومة الأساسي هو احتواء تداعيات الأزمة الاجتماعية والمعيشية والاقتصادية الراهنة تمهيدا لمعالجة الخلل البنيوي الذي تسبّب بالمشكلة".

وذكر "المطلوب هو تغيير فكرة الدعم التي تعتمدها الحكومة اليوم، إلى تحسين القدرة الشرائية وتخفيض فعلي لكلفة الاستهلاك، وهذا الأمر يحتاج لبعض الوقت بانتظار المفاوضات مع صندوق النقد، وأيضًا الاتصالات التي تجريها الحكومة مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة لدعم لبنان".

من جهة ثانية قرر مجلس الوزراء "اعتبار طواقم الأطباء والممرضين المسعفين والمتطوعين وجميع العاملين في القطاع الصحي وفي المستشفيات وجميع المراكز الصحية والذين يصابون جراء عملهم بفيروس كورونا ويتوفون جراء ذلك، شهداء الواجب على أن يصار إلى منحهم الوسام المناسب بحسب القوانين والأنظمة المرعية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان