إعلان

مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الأنسان تطلب من القيادة الأمريكية "الاستماع والتعلم"

10:16 م الأربعاء 03 يونيو 2020

الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (د ب أ)

قالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت، اليوم الأربعاء، إن القادة الأمريكيين بحاجة إلى التعامل مع العنصرية الهيكلية في البلاد، بدلا من وصف المتظاهرين بأنهم إرهابيون.

وقالت باشيليت في جنيف: "تحتاج الدول لأن يدين قادتها العنصرية بشكل صريح، في جميع الأوقات، ولكن بصورة خاصة خلال الأزمات، ولأن يفكروا في الدافع وراء الوصول إلى نقطة الغليان، ويستمعوا ويتعلموا، ويتخذوا الإجراءات التي تعالج عدم المساواة بحق".

ولم يشر بيان المفوضة السامية للأمم المتحدة بشكل مباشر إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يواجه اتهامات بإذكاء التوترات وسط احتجاجات تعم أنحاء البلاد في أعقاب مقتل جورج فلويد، وهو رجل أسود أعزل، على يد شرطي أبيض البشرة في مينيابوليس.

وقالت باشيليت في بيانها إن هناك تقارير موثوقة حول استخدام الشرطة للقوة المفرطة ضد المتظاهرين، بما في ذلك إطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وقنابل الفلفل.

كما انتقدت باشيليت السلطات الأمريكية بسبب ما لا يقل عن 200 واقعة تم الإبلاغ عنها بشأن تعرض صحفيين للهجوم أو المضايقات أثناء تغطية الاحتجاجات.

وقالت "ما حدث هو اعتداء غير مسبوق على الصحفيين"، وحثت السلطات على السماح للصحفيين بالعمل بحرية.

وأشارت باشيليت أيضا إلى أن عددا من ضباط الشرطة أصيبوا، وشددت على أن العنف والنهب ليسا حلا لوحشية الشرطة والتمييز اللذين يحتج عليهما المواطنون.

ورغم ذلك، أعربت عن قلقها بشأن محاولات تصوير الاحتجاجات بأنها أعمال إرهابية أو جرائم عنف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان