إعلان

مشرعون جمهوريون يطالبون ترامب بإعادة النظر في تخفيض القوات بألمانيا

10:40 م الثلاثاء 23 يونيو 2020

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

كتب العديد من المشرعين الجمهوريين البارزين رسالة، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، طالبوه فيها بإعادة النظر في خطط خفض عدد القوات الأمريكية في ألمانيا، قائلين إن الموقف العسكري في أوروبا أساسي لردع روسيا والصين.

وكتب المشرعون، الأعضاء في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، في الرسالة "نحن قلقون من أنه لم تتم استشارة العديد من حلفائنا بشأن إعادة نشر القوات الأمريكية".

وكتب المشرعون أن القوات في أوروبا تسمح للولايات المتحدة بإظهار القوة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، محذرين من أن الانسحاب سيضر بمصالح الأمن القومي للولايات المتحدة، بما في ذلك قدرتها على مكافحة الإرهاب.

وأضاف المشرعون "مع عودة التنافس بين القوى العظمى، تجد الولايات المتحدة نفسها مجددا في مواجهة الأنظمة الاستبدادية في روسيا والصين، اللتين تسعيان بنشاط إلى بث الفرقة بين الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها".

واتخذ ترامب قرار الانسحاب المخطط لحوالي 10 آلاف جندي- الأمر الذي سيبقي على حوالي 25 ألف جندي في ألمانيا - كجزء من تقليص الولايات المتحدة لالتزاماتها في الدول الغنية التي لا تشارك في عبء التكلفة، كما تأتي هذه الخطوة بسبب استياء ترامب من شراء برلين للغاز الطبيعي الروسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان