إعلان

دولة الاحتلال: مصمم برج القاهرة يهودي.. ومغردون يردون: "يهودي مصري.. وليس صهيوني"

08:31 م الإثنين 04 مايو 2020

برج القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قال حساب "إسرائيل بالعربية"، على موقع "تويتر"، إن مصمم برج القاهرة، يهودي الجنسية.

وأثارت التغريدة استياء بعض المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعدما غرد حساب "إسرائيل بالعربية"، أن "برج القاهرة من تصميم وبناء معماري يهودي".

وأضاف "لا يوجد مواطن مصري أو زائر إلى مصر لا يعرف برج القاهرة وهو أحد أهم معالم العاصمة المصرية، ولكن ما لا يعرفه كثيرون أن من صمم ونفذ هذا البرج هو المهندس اليهودي المصري نعوم شبيب، الذي يعد من أهم رواد العمارة المصرية الحديثة".

وأكدت تعليقات المغردين على "تويتر"، أن مصمم البرج مواطن مصري، بغض النظر عن ديانته اليهودية.

وقال مغردون في تعليق "يظل مصري بغض النظر عن ديانته، لِم تصرون على التمييز العنصري في ذات الوقت تنادون بالسلام ؟!".

وأضاف آخر "ده بيسموه قصر ديل، كيان ماله أي قيمة أو تاريخ بيحاول يتمحك في أي شيئ مش لاقي غير إنجازات يهود فى دول محترمة".

فيما غرد آخر "عشان مصر عندها ده مصرى.. ومصرى وبس.. مش زي اسرائيل تصنف يهودي من أمريكا غير يهودي من اوروبا غير يهودي من أوروبا الشرقية غير من أفريقيا و كل دول أفضليه عن لو كان مسلم أو مسيحي.. التغريده دي كشفت اد ايه عنصريتكم"، بينما علق آخر بقوله: "يهودي مصري.. لكنه مش صهيوني".

يذكر أن برج القاهرة بُني في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، بتكلفة وصلت إلى 6 ملايين جنيه، حصلت عليها مصر من الولايات المتحدة على هيئة منحة لدعم البنية التحتية.

صمم البرج المهندس نعوم شبيب على شكل زهرة اللوتس الفرعونية، التي تعد رمزًا للحضارة المصرية. واستمرت عملية البناء بين عامي 1956 و1961، ويصل ارتفاعه إلى 187 مترا، ويضم 16 طابقا.

Capture2

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان