إعلان

نزول نحو 180 مهاجرا في صقلية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي

02:21 م الإثنين 04 مايو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (د ب أ):

من المقرر أن ينزل نحو 180 مهاجرا عبر البحر، إلى الأراضي الإيطالية اليوم الاثنين، بعد قضاء أكثر من أسبوعين من الحجر الصحي على متن عبارة قبالة ميناء باليرمو في صقلية.

وقال دينو مارتيرانو، وهو متحدث باسم وزيرة الداخلية لوسيانا لامورجيز، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن العبارة "روباتينو"، التي قضى المهاجرون الأسبوعين الماضيين على متنها، "تدخل الميناء".

وكانت العبارة استقبلت 146 شخصا، كان قد تم إنقاذهم قبالة ليبيا في 17 أبريل الماضي، بواسطة سفينة الإغاثة "الان كردي"، التي تديرها مؤسسة "سي آي" الخيرية الألمانية.

وبعد يومين، وصل إلى العبارة 34 شخصا آخرين على متن "أيتا ماري"، وهي سفينة إنقاذ أخرى تديرها مؤسسة "سالفامينتو ماريتيمو هيومانتاريو" الخيرية الإسبانية.

وقال مارتيرانو إنه من المرجح أن يتم في وقت لاحق اليوم الإعلان عن اتفاق نقل، يتم بموجبه نقل بعض المهاجرين في وقت لاحق اليوم الاثنين إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي، من بينها ألمانيا.

وأضاف المتحدث أن القصّر وأي فئة أخرى عرضة للخطر مثل النساء الحبليات، لن يتم نقل أفرادها وسيبظلوا في إيطاليا.

وكان طاقما عبارتي "آلان كردي" و"أيتا ماري"، اللذان تم عزل أفرادهما بصورة منفصلة على متن سفينتيهما، رسيا بميناء باليرمو في وقت سابق اليوم الاثنين، ومن المقرر أيضا نزولهم.

يذكر أن إيطاليا لم تعد تسمح بالنزول الفوري للمهاجرين عبر البحر بعد إنقاذهم، بسبب تفشي وباء كورونا، وهي خطوة تنتقدها الجماعات الحقوقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان