إعلان

المبعوث الأمريكي يرحب بالهدنة بين طالبان وحكومة أفغانستان خلال العيد

10:32 ص الأحد 24 مايو 2020

زالماي خليل زاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول (د ب ا)

رحب المبعوث الأمريكي لأفغانستان زالماي خليل زاد بإعلان حركة طالبان والحكومة الأفغانية وقف إطلاق النار خلال أيام عيد الفطر.

وذكرت وكالة خاما بريس الأفغانية أن خليل زاد قال في بيان على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي" نرحب بقرار حركة طالبان الالتزام بوقف إطلاق النار خلال عيد الفطر، بالإضافة إلى الاعلان المماثل من جانب الحكومة الأفغانية ".

وأشار خليل زاد إلى أن فيروس كورونا ألقى بظلاله على ممارسات المسلمين خلال شهر رمضان، كما مثل صعوبة خاصة بالنسبة للأفغان في ظل تصاعد العنف.

وقال" على الرغم من استمرار التحديات الصعبة على الجانبين، أعتقد أنه سوف يتم التغلب على التحديين، طالما اتخذ قادة جميع الأطراف القرارات الصحيحة وجعلوا مصلحة شعبهم أولوية لهم"، مضيفا " هذا التطور يمثل فرصة لتسريع عملية السلام".

وأضاف" يجب أن يتبع هذا الاعلان خطوات إيجابية أخرى: الإفراج عن بقية السجناء مثلما ينص الاتفاق بين أمريكا وحركة طالبان، وعدم العودة للمستويات المرتفعة من العنف، والاتفاق على موعد جديد لبدء المفاوضات الأفغانية-الأفغانية".

وأوضح" هذه فرصة أساسية لا يجب تضيعها. الولايات المتحدة الأمريكية سوف تقوم بدورها للمساعدة".

وكانت حركة طالبان قد أعلنت مساء أمس السبت وقف إطلاق النار خلال فترة عيد الفطر، وهى الخطوة التي رحبت بها الحكومة الأفغانية، التي أعلنت بدروها وقف إطلاق النار ردا على إعلان طالبان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان