إعلان

الجيش الليبي ينشر اعترافات مرتزق سوري: الاستخبارات القطرية استقبلنا في ليبيا

11:21 م السبت 02 مايو 2020

الجيش الوطني الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قال أحد المقاتلين السوريين التابعين لحكومة الوفاق، والمقبوض عليهم من قبل الجيش الوطني الليبي، يدعى محمود المرغني، إن ضباط تابعين للاستخبارات القطرية والتركية يسيطرون على مطار مصراتة الليبي.

وأضاف، وفقًا للفيديو الذي نشرته الإدارة العامة للإعلام الخارجي التابعة للحكومة الليبية المؤقتة، اليوم السبت،أن خمسة ضباط من الاستخبارات القطرية استقبلوا مقاتلين سوريين في مطار مصراتة فور وصولهم على طائرة مدنية أقلعت من إسطنبول.

وتابع "قال ضباط الاستبخارات القطرية لنا، أنتم الآن في ليبيا ولا بد من الطاعة العمياء لأننا اشتريناكم لتفعلوا ما نأمركم به في ليبيا".

وكشف المقاتل السوري أنه وزملاؤه يعملون لدى كيان مسلح يدعى "جيش النخبة التركي" ونقلوا من منطقة "حور كلس" مقابل مبلغ ألفي دولار شهرياً نظير عملهم كحراسات لقواعد تركية في ليبيا لمدة تتراوح من ثلاثة إلى 6 أشهر.

وأوضح أنه تم نقلهم إلى منطقة (غازي عنتاب) بالحدود التركية السورية ومنها إلى إسطنبول بطائرة عسكرية لتقلهم طائرة مدنية من مطار إسطنبول إلى مطار مصراتة.

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تركيا تواصل نقل المقاتلين السوريين إلى ليبيا.

وأضاف في بيان نقلته فضائية العربية السعودية، اليوم السبت، أن عدد المسلحين السوريين الذين وصلوا إلى ليبيا 7400.

وكشف المرصد الحقوقي عن مقتل 26 من المقاتلين السوريين الموالين لتركيا في ليبيا خلال الأيام الماضية.

هذا ونشرت شعبة الإعلام الحربي بالقوات المسلحة العربية الليبية، فيديو يصور مطاردة الجيش للمرتزقة السوريين في العاصمة طرابلس.

وكشف فيديو نشرته الشعبة، على صفحتها الرسمية بموقع فيسيوك، عن تمركز مرتزقة سوريين المدعومين من تركيا ضمن مليشيات فايز السراج، داخل أحد المنازل بأحد أحياء مدينة طرابلس، ويستهدفون إحدى المركبات التابعة للجيش الليبي.

وردت القوات المسلحة الليبية على هذا الهجوم بقذيفة استهدفت المنزل، ما أسفر عن مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.

وفي وقت سابق، كشف اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، أن مليشيات السراج استقدموا مجموعات كبيرة من المرتزقة السوريين ومن جنسيات أخرى تجاوز عددها أكثر من 17 ألف مرتزق انتقلوا من سوريا إلى ليبيا عبر تركيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان