إعلان

رئيس وزراء إسبانيا يشيد بالمقترح الألماني الفرنسي

10:55 م الإثنين 18 مايو 2020

رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد - (د ب أ)

أشاد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، بالخطة المقترحة من ألمانيا وفرنسا، لإعادة بناء الاقتصاد الأوروبي في فترة ما بعد أزمة كورونا.

وكتب سانشيز مساء اليوم الاثنين على تويتر إن هذه "خطوة أولى في اتجاه جيد"، ووصف سانشيز المقترح بأنه "مبادرة تتماشى مع خط مطالبنا ويتعين علينا أن نواصل المضي بها قدما".

يشار إلى أن ألمانيا وفرنسا اقترحتا برنامجا اقتصاديا مشتركا بقيمة 500 مليار يورو (3ر542 مليار دولار) لأوروبا لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك وفقا لبيان اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

ويتعين أن توافق كل الدول الأعضاء الـ27 بالإجماع على مثل هذا البرنامج حتى يمكن تنفيذه، كما يتعين التصديق على توسيع نطاق إطار الموازنة في كل الدول الأعضاء.

يُذْكَر أن إسبانيا تعد واحدا من أكثر البلدان تأثرا بجائحة كورونا على مستوى العالم إذ يتجاوز عدد الإصابات فيها 230 ألف حالة كما أن عدد وفيات المرض تجاوز 27 ألف و500 حالة.

وتشير تقديرات الحكومة الإسبانية إلى أن إجمالي الناتج المحلي للبلاد سينكمش بنسبة 2ر9% في هذا العام بسبب جائحة كورونا، كما تتوقع حكومة مدريد ارتفاع معدلات البطالة من 8ر13% في عام نهاية 2019 إلى نحو 19% في العام الحالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان