إعلان

كوريا الجنوبية تتطلع إلى تجنب موجة انتشار ثانية من كورونا

03:31 م الإثنين 11 مايو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):
أعلنت سلطات الصحة في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، تسجيل 35 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهي أعلى زيادة في خلال أربع أسابيع فيما تحاول البلاد تجنب موجة تفش ثانية من الإصابات.
وأغلب الإصابات على صلة بتفش في نوادي ليلية في حي إيتواون بالعاصمة سول.
وقال رئيس الوزراء تشونج سي-كيون إن الأولوية القصوى هي تقليل انتشار الإصابات في المنطقة المحيطة بسول. وبحلول عصر اليوم الاثنين(بالتوقيت المحلى) وصلت الإصابات المرتبطة بالنوادي الليلية في إيتوان إلى 86 إصابة.
تريد سول تحديد مواقع 5517 شخصا ترددوا على نوادي ليلية مختلفة في إيتوان بين 27 أبريل و8 مايو، حسبما قال ناطق من مكتب العمدة بارك وون-سون. وخضع أكثر من ثلاثة آلاف شخص للتحاليل المعملية الذين إما ترددوا على النوادي أو كانوا على اتصال بمن كانوا هناك.
تتحقق السلطات من المعاملات عبر البطاقات الائتمانية وبيانات الهواتف الذكية وكاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة لتحديد مواقع باقي الأشخاص.
وجاءت هذه التحركات بعدما ثبتت إيجابية التحليل المعملي للفيروس لشاب كان قد أصيب بالفعل، بعدما زار خمسة نواد ليلية وحانات على الأقل في إيتوان في مساء الثاني من مايو.
وقدرت السلطات أن أكثر من 1500 شخص زاروا المناطق المنتشرة فيها العدوى. وفي مطلع الأسبوع أغلقت سول مؤقتا كل النوادي الليلية والصالات الديسكو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان