إعلان

القوات المسلحة السودانية: لن نسمح بتقويض مكتسبات وإرادة الشعب

06:54 م الأربعاء 15 أبريل 2020

القوات المسلحة السودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - أ ش أ:

أكدت القوات المسلحة السودانية أنها لن تسمح بحدوث ما يقوض مكتسبات وإرادة الشعب السوداني، داعية إياه إلى عدم الالتفات للشائعات، ولكل من يسعى للفتنة بين القوات المسلحة ومكوناتها والقوات النظامية الأخرى.

وقالت القوات المسلحة السودانية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إنها ظلت على مدى التاريخ جسما واحدا، تعمل باحترافية وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لأدائها، ومنذ قيام ثورة 19 ديسمبر، والمكون العسكري جزء أصيل من مجلس السيادة الانتقالي، ممثلا لكل القوات النظامية باعتباره أحد صناع الثورة وجزءًا لا يتجزأ منها، وهو على العهد الذي قطعه على نفسه وللشعب السوداني في صيانة مكتسبات الثورة والمضي قدمًا بالفترة الانتقالية إلى بر الأمان واستكمال مطالبها، علاوة على التقيد بتنفيذ الواجب الدستوري للقوات المسلحة، بالحفاظ على الأمن الوطني للبلاد.

وأشار البيان إلى عقد اجتماعات عديدة بين المكون العسكري و"قوى الحرية والتغيير"، أطراف الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، للوقوف على الأحوال الأمنية، ومناقشة قضايا معاش الناس وبقية استحقاقات الفترة الانتقالية.

وأوضح أن مخرجات هذه الاجتماعات كانت الاتفاق على مصفوفة تم الشروع في تنفيذها، ما يؤكد الانتماء الأصيل للمكون العسكري في إنفاذ أهداف الفترة الانتقالية.

ولاحظت القوات المسلحة السودانية أنه يوجد بالساحة كثير من الأخبار السلبية والضارة بالأمن الوطني السوداني، مشددة على أن هذه الشائعات المغرضة لن تنال من عضد القوات المسلحة أو القوات النظامية الأخرى ولن تؤثر على تماسكها ووحدتها، بل سوف تزيدها قوة وعزيمة للحفاظ على وحدة البلاد والدفاع عنها بتناسق تام وتنسيق كامل بين جميع المنظومات الأمنية بالدولة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان