إعلان

الصحة الألمانية: دعم المعالجين وأطباء الأسنان ماليا وسط أزمة كورونا

10:27 ص السبت 11 أبريل 2020

تعتزم وزارة الصحة الألمانية تقديم دعم مالي للمعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

تعتزم وزارة الصحة الألمانية تقديم دعم مالي للمعالجين وأطباء الأسنان ومصحات النقاهة للآباء، والتي تضررت على نحو ملحوظ جراء تداعيات جائحة كورونا.

وذكرت صحف شبكة "دويتشلاند" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت، استنادا إلى مرسوم جديد للوزارة، أن السبب في الدعم هو التراجع الملحوظ في أعداد المرضى.

ومن المقرر أن يدخل المرسوم حيز التنفيذ الأسبوع المقبل، ليكمل بذلك إجراءات الدعم المقررة للمستشفيات والأطباء المقيمين.

وقال وزير الصحة الألماني، ينز شبان، في تصريحات للشبكة: "يتحفظ كثير من المرضى حاليا، لأسباب مفهومة، على الاستفادة من المساعدات الطبية، ما أدى إلى تراجع إيرادات المعالجين وأطباء الأسنان... للحفاظ على فعالية الهياكل العلاجية سنقلل الخسائر ونؤمن السيولة".

ووفقا للتقرير، من المقرر أن يحصل "مقدمو الرعاية الصحية"، مثل أخصائي العلاج الطبيعي أو معالجي النطق أو المعالجين المهنيين، على 40 في المئة من الأجر الذي سجلوه في الربع الأخير من عام 2019 كمنحة لمرة واحدة. وبالتالي يبلغ إجمالي قيمة المساعدات حوالي 730 مليون يورو.

ورغم الانخفاض الحاد في عدد المرضى، سيحصل أطباء الأسنان في البداية على 90 في المئة من الأجر المسجل العام الماضي، من أجل ضمان توفير السيولة في العيادات. وفي نهاية العام، يمكنهم الاحتفاظ بنسبة 30 في المئة من المبلغ الزائد.

وسيُجرى تعويض مصحات نقاهة الآباء ومصحات النقاهة الاعتيادية بنسبة 60 في المئة من خسائر الإيرادات الخاصة بها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان