إعلان

بينها فترة الحضانة.. ماذا توصل أطباء "ووهان" عن فيروس كورونا؟

04:24 م الجمعة 06 مارس 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

مع انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد-19) إلى جميع أنحاء العالم، يسعى الخبراء والأطباء إلى التواصل مع الصين، حيث ظهر الفيروس لأول مرة، لفهمه بشكل أفضل.

أصاب كورونا المستجد حوالي 99.805 شخص وقتل 3401 آخرين حول العالم، من بينهم أكثر من 80 ألف حالة إصابة في الصين، تليها كوريا الجنوبية بـ6593 ألف حالة إصابة، ثم إيران وتعقبها إيطاليا.

قالت شبكة بلومبرج الإخبارية إن الأطباء في مدينة ووهان، بؤرة انتشار الفيروس، يجرون العديد من الدراسات حول كورونا، وتبادل الأطباء الذي شاركوا في عملية علاج المُصابين بالفيروس وجهات النظر والآراء خلال التقائهم بصحفيين في العاصمة اليابانية طوكيو، الأربعاء الماضي.

ونقلت بلومبرج أهم ما توصل إليه الأطباء في ووهان فيما يلي:

الحضانة والانتقال

حسب الأطباء، فإن فترة حضانة الفيروس الطويلة تُثير الخوف من احتمالية إصابة الأشخاص به ونقله إلى غيرهم دون علمهم.

قالت السلطات المحلية في مدينة هوبي الصينية، فبراير الماضي، إن الأعراض ظهرت على رجل في الـ77 من عمره بعد 27 يومًا من إصابته بالفيروس.

غير أن دو بين، عضو فريق الخبراء الصيني المُشرف على علاج كورونا، قال للصحفيين إن أطول فترة حضانة للمرض لا تزيد عن 14 يومًا.

وأضاف: "حتى الآن لم تظهر أي بيانات أن فترة حضانة المرض قد تطول عن 14 يومًا".

قال لي هاي تشاو، نائب مدير قسم الجهاز التنفسي في مستشفى بجامعة بكين، إنه أحيانًا ما تظهر الأعراض ببطء على المُصابين وتقتصر في البداية على كونها حمى خفيفة، ولكنها حالتهم الصحية تتدهور بسرعة بعد مرور 10 أيام.

ووفقًا للدكتور دو، مدير وحدة العناية المركزة للطب الباطني في مستشفى بكلية بكين للطب، فإنه حتى الآن لا يوجد دليل على أن الأشخاص الذين تعافوا من الفيروس وأصابهم مرة أخرى يمكنهم نقله إلى الآخرين.

وكانت وسائل إعلام صينية، قد ذكرت الخميس، أن رجلاً في ووهان تعافى من كورونا (كوفيد-19)، وكانت نتائج التحاليل الخاصة به سلبية، ولكنه توفي بعد أقل من إسبوع من الإصابة، وحُذفت هذه التقارير لاحقًا من على الإنترنت.

الوفيات الشباب

حتى الآن لا يزال مُعدل الوفيات الناتج عن كورونا قليلاً نسبيًا، وحسب الأطباء فإن الفيروس يودي بحياة الأكبر سنًا الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي، أو المصابين بأمراض صحية خطيرة، غير أنه حتى الآن لم يستطع العلماء العثور على تفسير لوفاة المرضى الأصغر سنًا.

قال الدكتور دو، إن الأمراض الكامنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والجرعات العالية من الستيرويدات القشرية كانت من بين العوامل التي أدت إلى وفاة هؤلاء الأشخاص، ولكنه لم يحدد الفئة العمرية التي يتحدث عنها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان